بعد مقتل وصيفتها.. ملكة جمال العراق تتلقى تهديدا بالقتل

قالت ملكة جمال العراق للعام 2015 شيماء قاسم إنها تلقت رسائل تهديد بالقتل جاءت فيها عبارة "جاي لك الدور". وذلك حسب فيديو مصور تداوله النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويأتي الفيديو بعد أيام فقط من اغتيال وصيفة شيماء في مسابقة ملكة جمال العراق قبل ثلاثة أعوام العارضة تارة فارس في بغداد.

وفي المقطع المصور، قالت شيماء وهي تبكي زميلتها، إنها تلقت رسائل تهديد بالقتل، متسائلة "هل ذنبنا أننا خرجنا على الإعلام وأصبحنا مشهورين أن يتم ذبحنا مثل الدجاج"؟

واستهجنت شيماء -وهي عارضة أزياء وإعلامية- من يصفها أو يصف النساء المشهورات إعلاميا بالعراق بأنهن "عاهرات". واعتبرت أن العارضة تارة فارس وخبيرتي التجميل رفيف الياسري ورشا الحسن، اللاتي قتلن مؤخرا في العراق بأنهن شهيدات "غصبا عمّن يرضى ومن لا يرضى".

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد قرر الجمعة الماضي تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في عمليات الاغتيال التي يشهدها العراق مؤخرا.

والخميس الماضي اغتيلت تارة فارس في سيارتها الفارهة وسط بغداد، وقبلها بيومين اغتيلت سعاد العلي إحدى الناشطات في المجتمع المدني بإطلاق نار أيضا في البصرة جنوبي العراق.

كما شهد شهر أغسطس/آب الماضي وفاة خبيرتي التجميل رشا الحسن ورفيف الياسري في ظروف غامضة.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

وجّهت ملكة جمال العراق السابقة سارة عيدان من إسرائيل دعوة لما أسمته "التعايش والسلم الإقليمي"، خلال زيارتها الأولى لتل أبيب بعد تعرضها لانتقادات إثر التقاط ونشر صورة مع نظيرتها الإسرائيلية.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة