سيارات بن علي الفارهة للبيع.. من يشتري؟

Tunisians look at a car during an exhibition and sale of the property of ousted President Zine El Abidine Ben Ali in Tunis December 23, 2012. REUTERS/Zoubeir Souissi (TUNISIA - Tags: POLITICS)
سيارات فارهة تعود إلى بن علي عرضت للبيع عام 2012 (رويترز)

أعلِن في تونس عن تقديم عرض دولي لبيع 11 سيارة فارهة تعود ملكيتها لعائلة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

وأفادت شركة "كروز تورز" -المكلفة من قبل الحكومة التونسية ولجنة المصادرة بعملية تسويق السيارات وبيعها- بأنها قدمت عرضا دوليا للراغبين في شراء السيارات الفارهة، على أن يتقدموا بطلباتهم حتى الثاني من أكتوبر/تشرين أول المقبل.

وبحسب تقارير إعلامية، ستعرض الشركة السيارات للعموم والراغبين في اقتنائها في الفترة ما بين 17 إلى 30 من سبتمبر/أيلول الجاري.

وسبق أن نظمت الشركة عدة مزادات علنية في السابق لبيع العشرات من السيارات واليخوت التي تمت مصادرتها من عائلة بن علي وأصهاره، إبان سقوط حكمه إثر ثورة الياسمين.

وتحتفظ لجنة المصادرة الوطنية حتى الآن بـ57 سيارة، وتضم قائمة السيارات المدرجة للبيع -والتي نشرت في وسائل الإعلام التونسية- سيارات "مرسيدس" و" بي أم دبليو" و"رولس رويس" و"بورش" و"فيراري"، إضافة إلى سيارة "المايباخ" الخاصة بالرئيس المخلوع. 

ولا تزال لجنة المصادرة تعمل منذ الإطاحة بالنظام السابق عام 2011، على حصر أملاك العائلة الحاكمة وحزب التجمع الدستوري الديمقراطي الذي حله القضاء قبل إعادة ملكيتها للدولة أو بيعها.

المصدر : الألمانية