وزيرة بريطانية تسجل سابقة بالبرلمان.. تعرف عليها

سجلت وزيرة التنمية الدولية البريطانية بيني موردونت سابقة في مجلس العموم، إذ أصبحت أول وزيرة بريطانية تستعمل لغة الإشارة في كلمتها بالمجلس للترويج لقمة الإعاقة التي ستقام في لندن في الـ24 من الشهر الحالي.

وأشاد نواب البرلمان البريطاني بهذه الخطوة التي وصفت بالتاريخية كونها أول مرة يستخدم فيها وزير لغة الإشارة للحديث في قبة البرلمان.

وذكرت الوزيرة أن القمة ستنظمها الحكومتان البريطانية والكينية بالتعاون مع التحالف الدولي للإعاقة، وستركز على سبل دمج المعاقين في المجتمع.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أنشأت النرويج أول قناة تلفزيونية تدار في الغالب من فئة المعاقين بالمرض المعروف بـ"متلازمة داون"، وهذه القناة التي كلفت نحو أربعة ملايين دولار تدار بالكامل من قبل ذوي الاحتياجات الخاصة وهي تقدم برامج إخبارية وترفيهية متنوعة، إضافة إلى البرامج الخاصة بقضايا المعاقين.

نشرت الكاتبة سارة بوريل قصة تجارب حية عاشتها تحكي معاناة المعاقين جسديا ونفسيا أثناء تنقلهم بوسائل النقل العام، وقالت إن الكيل طفح مما تتعرض له.

يعرض المقال التالي نماذج حية لاستخدام التكنولوجيا الرقمية في حل مشاكل الفقراء والمعاقين والمسنين وغيرهم من الأشخاص، ويدعو الحكومات إلى جعل المدن "أذكى" بالاعتماد على البيانات والاستفادة من الإنترنت.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة