وقف أمام الدب مضحيا بحياته لحماية بناته

الدب الأبيض أحد الحيوانات القطبية المفترسة (رويترز)
الدب الأبيض أحد الحيوانات القطبية المفترسة (رويترز)

أفادت الشرطة الفدرالية الكندية أن أحد سكان إقليم نونافوت شمال شرق كندا لقي حتفه وهو يواجه دبا قطبيا لحماية أطفاله.

وقالت في بيان إن رجلا في الـ 31 من عمره لم يكن مسلحا توفي في أعقاب هجوم الدب القطبي، وفقا لما أوردته صحيفة لوباريزيان الفرنسية.

ووقع الهجوم ليلة الثلاثاء بجزيرة تبعد نحو عشرة كيلومترات عن مدينة أرفيات الواقعة على شاطئ خليج هدسون حيث كان يقيم الضحية.

وكان آرون جيبون بالجزيرة مع بناته في رحلة استجمامية عندما هاجمهم الدب، فصاح عليهن بالعودة فورا إلى الزورق الذي أحضرهن إلى الجزيرة، بينما وقف الأب أمام الدب، وفق ما أفاد عمه الذي كان يتحدث للتلفزيون.

وقد تمكّنت البنات -وهن تلميذات بالمدرسة الابتدائية- من العودة إلى القارب بأمان، وقامت إحداهن مستخدمة راديو القارب بطلب النجدة لكن بعد فوات الأوان، إذ كان والدهن قد مات بالفعل وهو يتصدى للدب المهاجم.

وقد قتل الحراس هذا الحيوان المتوحش، وقال دان بيمنتل -من إدارة البيئة في نونافوت- إن آخر هجوم قاتل لدب قطبي بالمنطقة يعود إلى عام 2000، وكان ذلك على بعد 200 كلم من منطقة أرفيات.

المصدر : الصحافة الفرنسية

حول هذه القصة

تعرض صبي كان يتزلج مع والده على أمواج في شاطئ بمدينة سيدني الأسترالية لهجوم سمكة قرش، وذلك في ثالث حادث تشهده المدينة خلال أقل من شهر. إثر ذلك أغلقت عدة شواطئ وبدأت شرطة المياه وأفراد الإنقاذ البحث عن سمكة القرش.

يعيش سكان قرية "تابتو" بمحافظة جوبا السفلى جنوب الصومال حالة من الخوف وعدم الاستقرار النفسي، بعدما تكررت هجمات حيوانات مفترسة على منازلهم البسيطة، بحثا عن فرائس تكون في أغلب الأحيان أطفال القرية وصغارها.

انطلقت عملية مطاردة بهدف قتل سمكة قرش اليوم السبت بعد أن أودت بحياة متزلج على الأمواج بالعشرينات من العمر عند الساحل الغربي لأستراليا. وأغلقت إدارة الصيد الشاطئ وأرسلت فريقا لمحاولة الإمساك بالقرش وقتله.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة