أحذية لكلاب شرطة زيوريخ.. ما السبب؟

صورة نشرتها شرطة زيورخ في سويسرا ويظهر فيها أحد كلابها وقد تم إلباسه حذاء حتى لا تتأذى قوائمه جراء حرارة الجو المرتفعة
صورة نشرتها شرطة زيوريخ ويظهر فيها أحد كلابها مرتديا حذاء حتى لا تتأذى قوائمه جراء الحرارة

موجة الحر الشديد في سويسرا دفعت شرطة زيوريخ إلى ابتكار وسيلة لحماية الكلاب التي تستخدمها في حملاتها الأمنية حتى لا تتأذى قوائمها عندما تسير على الإسفلت.

الحل كان في إلباسها أحذية مصنوعة خصيصا لهذه الحيوانات التي قال مسؤولون في شرطة زيوريخ إنها تتأثر بحرارة الإسفلت مثلما يتأثر بها البشر.

وفي الأيام الماضية ارتفعت درجات الحرارة إلى مستوى ثلاثين درجة، ونقلت الإذاعة العامة السويسرية في موقعها على الإنترنت عن المتحدث باسم شرطة زيوريخ مايكل والكر أن الإحساس الحقيقي بحرارة الجو يتراوح بين 50 و55 درجة مئوية.

والأحذية التي باتت تلبسها كلاب الشرطة لن تحميها من الأرضية الحارة فحسب، وإنما أيضا من قطع الزجاج والأدوات الحادة خلال عمليات البحث والدهم، كما أنها تشكل وقاية لمقاعد وأرضية السيارات عندما تدخلها الكلاب أثناء عمليات التفتيش.

وقد أطلقت شرطة زيوريخ حملة لحث مالكي الكلاب على حماية قوائمها من الحرارة المرتفعة. يذكر أن بلدانا أوروبية عدة يقع بعضها شمالي القارة تعرضت لموجة حر قوية تسببت في وفاة عشرات الأشخاص وإشعال حرائق كبيرة.

المصدر : الصحافة السويسرية + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

Dog owners with their pets participate in the annual Doggie Run outside a mall in Pasay city, metro Manila, Philippines March 3, 2018. REUTERS/Romeo Ranoco

شهدت العاصمة الفلبينية مانيلا ليل السبت سباقات عدو لمئات الكلاب مع أصحابها، وذلك في مناسبة سنوية تهدف إلى جمع تبرعات لحماية الحيوانات.

Published On 4/3/2018
مجموعة من الكلاب تتعلق بسليمة التي أحاطتها بالرعاية الشاملة

اختارت المغربية سليمة القضاوي تسخير وقتها ومالها في مبادرة غير مألوفة بإقامة “محمية” للحيوانات الضالة رفقا بها، وتقع في قرية بضواحي مدينة تطوان (شمالي المغرب)، وتضم كلابا وقططا وحميرا وغيرها.

Published On 23/2/2017
المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة