هجوم انتقامي.. قرويون يقتلون 292 تمساحا بإندونيسيا

التماسيح ملطخة بالدماء ومكدسة في كومة كبيرة بعد قتلها بمنطقة سورونغ (رويترز)
التماسيح ملطخة بالدماء ومكدسة في كومة كبيرة بعد قتلها بمنطقة سورونغ (رويترز)

ذبح قرويون إندونيسيون مسلحون بسكاكين ومطارق وهراوات 292 تمساحا انتقاما من مقتل رجل هاجمه تمساح في مزرعة لتربية التماسيح.

ونشرت وكالة أنتارا للأنباء صورا ظهرت فيها التماسيح ملطخة بالدماء ومكدسة في كومة كبيرة بمنطقة سورونغ في إقليم بابوا الغربية بشرق البلاد، بعد أن دخل القرويون المزرعة بعد دفن الرجل يوم السبت وقتلوا كل التماسيح فيها.

وقال رئيس وكالة الحفاظ على الموارد الطبيعية في بابوا الغربية باسار مانولانغ إن رجلا في الثامنة والأربعين من عمره دخل مزرعة التماسيح، وكان غالبا يجمع العشب لإطعام ماشيته عندما تعرض للهجوم.

وأضاف أن المزرعة حصلت على تصريح في 2013 لتربية تماسيح المياه المالحة وتماسيح غينيا الجديدة المحمية، من أجل الحفاظ على نوعها، وأيضا سمح التصريح للمزرعة بالاستفادة من بعض هذه الحيوانات، وأن أحد الشروط كان عدم إيذاء تلك الزواحف للسكان.

وأكد أنه لمنع تكرار ذلك يتعين على صاحب تصريح المزرعة أن يؤمنها، وأشار إلى أن وكالته تتعاون مع تحقيق الشرطة، وأكد في نهاية حديثه أن التماسيح مخلوقات وتحتاج للحماية أيضا.        

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

ربما لم يخطر للبريطاني جيمي فوكس وخطيبته لاعبة التنس السابقة زانيل ندلوفو أن تمساحا مفترسا كان بانتظارهما، فأين كانا؟ وماذا فعل التمساح بالعروسة قبيل موعد الزفاف؟ وهل تم الزفاف؟

قال مسؤولون إن الطفل الذي سحبه تمساح إلى داخل بحيرة في متنزه والت ديزني وورلد في أورلاندو بولاية فلوريدا الأميركية ما زال مفقودا حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

توصلت دراسة أسترالية جديدة إلى سبب نوم التماسيح بعين واحدة مفتوحة، وذلك باستخدام كاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء لدراسة سلوك هذه الزواحف أثناء النوم.

تقوم الشرطة الأسترالية بعمليات تفتيش واسعة بحثا عن تمساح أجهز على صبي يبلغ من العمر 12 عاما بمنطقة مودجينبيرى بيلابونج بشمالي البلاد، وكان الصبي يسبح مع أصدقائه في بركة بمنتزه عندما دهمهم التمساح وعض ذراع طفل آخر.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة