مستخدمو تويتر.. منطقيون صباحا عاطفيون مساء

The logo of Twitter is projected to the head of Timotheus Hoettges, Chief Executive Officer of Germany's telecommunications giant Deutsche Telekom AG during the opening ceremony for the new Cyber Defense and Security Operation Center (SOC) of Telekom Security in Bonn October 26, 2017. REUTERS/Wolfgang Rattay
الدراسة أظهرت أن استخدام اللغة يتغير بقوة وبصورة يمكن التنبؤ بها وفقا لأوضاع جسم الإنسان على مدار اليوم (رويترز)

أظهرت دراسة واسعة لتحليل تغريدات مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر أجريت في بريطانيا أن أغلبيتهم تميل للتفكير العقلاني والتحليلي في الصباح، ويصبحون أكثر عاطفية واندفاعا في المساء. 

وحلل الباحثون في جامعة بريستول البريطانية أكثر من ثمانية مليارات كلمة بثها  أكثر من 800 مليون مستخدم على موقع التدوينات القصيرة تويتر للوصول إلى هذه النتائج.

وقام خبير الذكاء الاصطناعي نيلو كريستياني وزملاؤه في الجامعة بتقييم أخبار محللة على تويتر من أكثر من 54 مدينة رئيسية في بريطانيا على مدى أربع سنوات، حيث تم تصنيف التغريدات على أساس 73 مؤشرا ترتبط بأنماط التفكير المختلفة.

وأظهرت الدراسة التي نشرت مجلة "بلس وان" العلمية نتائجها، أن رسائل تويتر في الساعتين الخامسة والسادسة صباحا تحتوي على أكبر قدر من الكلمات المرتبطة بالتفكير المنطقي والذكاء والتعليم. كما تسجل الكلمات التي تشير إلى المفاضلة والقوة حضورا كبيرا في هذا التوقيت.

نمط الحديث
وفي تفاصيل هذا السلوك، أظهرت الدراسة أن نمط الحديث يتغير على تويتر في المساء والليل حيث يصبح أكثر عاطفية وتهورا، وغالبا ما يكون أكثر اجتماعية. بالمقابل، تكون الكلمات المعبرة عن التفكير الوجودي والعواطف الإيجابية الأكثر حضورا خلال الساعتين الثالثة والرابعة بعد الظهر.

وبشكل عام، فإن الدراسة أظهرت أن استخدام اللغة يتغير بقوة وبصورة يمكن التنبؤ بها وفقا لأوضاع جسم الإنسان على مدار اليوم، ويتوافق مع الاختلافات في الأنشطة العصبية ومستوى الهرمونات بالدم.

وقال ستافورد لايتمان وهو أحد المشاركين في الدراسة، إن "إيقاع الساعة البيولوجية جزء من أغلب أجهزة الجسم البشري". 

وأضاف أن "تحليل محتوى وسائل التواصل إذا تم بصورة مناسبة، يمكن أن يقدم لنا معلومات قيمة لكل من العلوم الاجتماعية والبيولوجية".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تصميم لشبكة ماستودون الاجتماعية

تخطو شبكة ماستدون (Mastodon) الاجتماعية المعارضة لجمع بيانات المستخدمين بخطى حثيثة لأخذ مكانتها في سوق الشبكات الاجتماعية، وتصبو إلى أن تمثل بديلا ذا مصداقية عن كل من فيسبوك وتويتر.

Published On 29/4/2018
محمد صلاح يشكو سوء التعامل من اتحاد الكرة المصري

تصدّر وسم #أدعم_محمد_صلاح قائمة التداول العالمي على موقع تويتر، في أعقاب تغريدة غامضة لنجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح أشعلت مواقع التواصل.

Published On 29/4/2018
Facebook CEO Mark Zuckerberg testifies before a Senate Judiciary and Commerce Committees joint hearing regarding the company’s use and protection of user data on Capitol Hill in Washington, U.S., April 10, 2018. REUTERS/Aaron P. Bernstein

قال رئيس اللجنة القضائية بالنواب الأميركي إن جلسة ستعقد لسماع شهادات خبراء من فيسبوك وتويتر وألفابيت المالكة ليوتيوب وغوغل بشأن تحكم شركات مواقع التواصل الاجتماعي في المحتوى لأسباب سياسية.

Published On 14/7/2018
المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة