كرواتي يحلم بحضور نهائي المونديال بعد رحلة فاشلة للقرم

Croatian fan Dubrauko Flegar (2nd R), 51, who hopes to get a ticket for the soccer World Cup final match, poses for a picture at a cafe in Nikolskaya Street in central Moscow, Russia July 13, 2018. REUTERS/Tom Balmforth
فلاجر ملوحا بعلامة النصر ينتظر مع أصدقائه تذاكر حضور نهائي المونديال (رويترز)

توجه المشجع الكرواتي دبرافكو فلاجر إلى روسيا بالسيارة لدعم منتخب بلاده في كأس العالم، لكنه عاد من منتصف الطريق بعدما حاول دون جدوى عبور شبه جزيرة القرم.

ونتيجة لذلك، فاتته مباراة كرواتيا بدور الثمانية ضد روسيا قبل أسبوع، لكن عبور الفريق إلى المباراة النهائية منحه فرصة لإعادة ترتيب خططه والتوجه إلى روسيا مرة أخرى.

وكان الرجل البالغ من العمر 51 عاما قد انطلق بصحبة ثلاثة من أصدقائه في رحلة امتدت ألفي كيلومتر داخل عربة فان، على أمل حضور مباراة دور الثمانية بملعب منتجع سوتشي الواقع على البحر الأسود.

وبعد اجتياز المجر ورومانيا ومولدوفا توجهوا إلى جنوب أوكرانيا، ليصطدموا بواقع أنهم لن يتمكنوا من العبور إلى شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا من أوكرانيا عام 2014، وفاتتهم المباراة.

والعبور إلى منطقة القرم التي اندمجت بشكل فعلي لروسيا عملية معقدة تستلزم إذنا مسبقا من كييف وموسكو. وقال فلاجر "لم نكن نعلم بذلك.. استغرقنا ثلاثة أيام تقريبا والطريق كان صعبا".

وبدّل الأربعة تذاكر دور الثمانية بتذاكر مباراة الدور قبل النهائي على أمل صعود كرواتيا على حساب روسيا، وعادوا بالسيارة إلى ديارهم في رحلة ذهاب وعودة قال فلاجر إنها امتدت لمسافة أربعة آلاف كيلومتر تقريبا.

وحجز الأربعة رحلة طيران إلى موسكو لمتابعة مباراة الدور قبل النهائي ضد انجلترا، وبقوا بعدها في موسكو على أمل شراء تذاكر المباراة النهائية ضد فرنسا يوم الأحد.

وجلس فلاجر وأصدقاؤه أمس الجمعة لتناول الغداء على رصيف مزدحم بالمشجعين، واضعا لافتة مثبتة في قبعته تقول "نحتاج تذاكر".

وواجه المشجعون أسعارا باهظة، لكن فلاجر قال إنه يأمل أن ينجحوا في النهاية بشراء تذاكر. وقال "إنها مرتفعة الثمن حاليا. طلبوا ألفي دولار وهذا كثير جدا. نحن أربعة ويعني ذلك ثمانية آلاف، يمكننا شراء سيارة بهذا المبلغ".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

A cafe worker prepares and smokes a shisha shaped as World Cup trophy replica at a cafe in Cairo, Egypt July 4, 2018. Picture taken July 4, 2018. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

بعد الوداع المبكر لنهائيات كأس العالم، سعى مشجعو كرة القدم في مصر إلى مواساة أنفسهم بتحويل نموذج للكأس المميز للبطولة إلى شيشة للتدخين، وقد لاقى رواجا محليا.

Published On 8/7/2018
اللجنة المنظمة لمونديال روسيا اختارت القط أشيل للتنبؤ بنتائج المباريات

حظيت فكرة الاستعانة بالحيوانات للتنبؤ بنتائج مباريات المونديال باهتمام جماهيري كبير، ومن أبرز تلك الحيوانات الأخطبوط بول، وقد اختارت اللجنة المنظمة لمونديال روسيا القط الأبيض “أخيل” للتنبؤ بنتائج مباريات المونديال.

Published On 10/6/2018
Women wearing wedding dresses take part in the so-called

تعبيرا عن ولعهن بكرة القدم، ارتدت روسيات أثواب زفاف طويلة وشاركن في مباراة ودية بمدينة كازان التي تستضيف مباريات ضمن بطولة كأس العالم لكرة القدم الجارية حاليا في روسيا.

Published On 1/7/2018
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة