بالفيديو.. قرد يقاتل لمنع جرافة من هدم مسكنه

أظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وتناقلته مواقع وصحف أجنبية، قردا من فصيلة "أورانغوتان" -نوع من قردة إنسان الغاب- وهو يهاجم جرافة حاولت هدم مسكنه بإحدى الغابات الإندونيسية.

ويوضح المقطع الذي لم يتجاوز الثلاثين ثانية، كيف يحاول القرد التصدي للجرافة التي تقتلع عددا من الأشجار، مصرا على ثنيها عن ذلك.

وتمكّن القرد من إجبار الجرافة على التراجع عن أعمالها، حيث أُمر المشرفون على عمليات اقتلاع الأشجار على التراجع بعدما وقف القرد.

وبحسب ما قالته مجلة نيوزويك الأميركية التي نشرت المقطع المصور، فإن المنظمة الدولية لإنقاذ الحيوانات عرضت الفيديو يوم الثلاثاء الماضي بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة.

وأشارت المجلة إلى أن هذا الحادث الذي وقع في غابة بورينو سينغاي بوتري الإندونيسية، يسلّط الضوء على الواقع الذي يواجه العديد من الحيوانات في جميع أنحاء العالم، حيث تهدد إزالة الغابات بقاءها. 

المصدر : نيوزويك

حول هذه القصة

أفادت “هندوستان تايمز” أنّ رضيعا هنديا اختطفه قرد عُثر عليه ميتا، وفقا لأسرته. وذكرت الصحيفة أن تشريح الجثة أظهر أن الضحية مات اختناقا ربما بسبب غرقه في ماء البئر.

3/4/2018

نجح علماء صينيون باستنساخ قردتين متطابقتين جينيا، وقالوا إنهما تنموان بشكل طبعيي، وفي حين يشير علماء إلى فائدة هذا الاستنساخ يحذر آخرون بأنه قد يفتح الباب أمام استنساخ البشر.

25/1/2018
المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة