أعمى وأصم ويتابع مباريات كأس العالم

خوسي يتابع بحاسة اللمس مباراة بلاده مع بولندا (سكاي نيوز)
خوسي يتابع بحاسة اللمس مباراة بلاده مع بولندا (سكاي نيوز)

في الوقت الذي يحبس فيه الناس أنفاسهم وهم يشاهدون بأم أعينهم مباريات كأس العالم بكل تفاصيلها، يحرص الكولومبي الأعمى والأصم خوسي ريتشارد على أن يواكب الحدث عن كثب ويستمتع بكل لحظاته كما لو كان يراه ويسمعه.

وفي تقرير لها حول هذا الموضوع، أوردت قناة سكاي نيوز مقطعا مصورا لخوسي وهو يتابع عبر صديق له مباراة كولومبيا مع بولندا في إحدى مقاهي العاصمة الكولومبية بوغوتا، وفقا لصحيفة 20 مينوت الفرنسية.

وضع الصديقان بينهما مجسما لملعب كرة قدم مصغر، وخلال المباراة يقوم صديق خوسي وهو يشاهد المباراة بتحريك يد خوسي فوق الملعب مع تحرك الكرة، مما يجعل هذا الأخير يدرك بالضبط أين هي الكرة ومن يهدد مرمى من.

ويتفاعل خوسي مع المباراة كما لو كان يشاهدها، فتراه يقفز فرحا عند تسجيل كولومبيا هدفا في مرمى بولندا ويحتضن صديقه، الذي هو عينه التي يرى بها المباراة وأذنه التي يسمعها بها.

المصدر : الصحافة الفرنسية

حول هذه القصة

استطاع المواطن الصيني وانغ وي لي أن يحقق أمنية العشرات من مكفوفي العاصمة الصينية بكين الشغوفين بمتابعة الفن السابع من خلال خلق فضاء سينمائي مميز يمكنهم من متابعة الأفلام عبر المشاهدة "الوصفية".

رغم كونه أصم وأبكم، يطرق صالح أبو عمرة بأنامله الصغيرة مخلفات الحديد في غزة، مشكّلاً منها مجسمات لمعدات وآلات بناء كبيرة، تكشف ما لديه من خيال وإبداع.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة