الابتسام يحمي جواز سفرك من الانتحال

اضحك تضحك لك الدنيا (بيكسابي)
اضحك تضحك لك الدنيا (بيكسابي)

تؤكد دراسات طبية عديدة على الفوائد الإيجابية للحفاظ على روح مرحة وابتسامة على الصحة، لكن دراسة حديثة تضيف فائدة أخرى، وهي تقليل فرص انتحال الهوية التي قد يقع ضحيتها شخص مسافر.

وأجرى الدراسة باحثون بقيادة الدكتورة ميلا ميليفا من جامعة يورك، ونشرت في المجلة البريطانية لعلم النفس.

وفي عملية الانتحال يقوم المنتحل باستعمال جواز السفر أو وثيقة شخصية لشخص آخر على أنها له، وقد يحاول تغيير مظهر وجهه أو قسماته حتى يكون أشبه بالصورة في جواز السفر.

وطلب الباحثون من 40 شخصا مطابقة 60 زوجا من الصور لأشخاص مع تعبيرات وجه مختلفة.

ووجد الباحثون تحسنا بنسبة 9٪ في الأداء للصور المبتسمة عند مقارنة صورتين لشخص واحد.

ووفقا للدراسة فإنه من الأفضل تجنب التعبير المحايد الذي تعودناه عند التقاط صور تحديد الهوية، وإظهار ابتسامة بفم مفتوح، وأكدت أن هذا يساعد على تمييز السلطات أو الموظف المسؤول لاستعمال الوثيقة الشخصية من قبل شخص آخر منتحل، إذ يكون الفرق بين شكل المنتحل وصورة الوثيقة أوضح.

وقالت الدكتورة ميلا ميليفا إن "تزوير الهوية هو مشكلة حقيقية على العديد من المستويات، لذا من المهم أن نقوم بمزيد من الأبحاث في هذا المجال لنرى كيف يمكننا تحسين طرق تحديد الهوية".

المصدر : ديلي تلغراف

حول هذه القصة

في حلقة الأربعاء من عيادة الجزيرة قدم الدكتور محمد سلطان الدرويش استشاري صحة الفم والأسنان نصائح قيمة في صحة الأسنان للمرأة الحامل وأصحاب الأمراض المزمنة والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

انتشرت عمليات التجميل واتسع نطاقها، ولا سيما تلك المتعلقة بالوجه، ويتصدر كل من "البوتوكس" والحشوات المعروفة بـ"الفيلَر" قائمة العلاجات التي يلجأ إليها الأطباء لإزالة التجاعيد، فما البوتوكس والفيلَر؟

"الابتسامة تجلب الأصدقاء، والعبوس يجلب التجاعيد"، هذا ما قالته الروائية الإنجليزية ماري آن إيفانس، ولكن الأطباء يؤكدون أن الابتسامة تجلب التجاعيد أيضا، لكن هذا لا يعني أن تعبس وتزهد الأصدقاء.

يعد التهاب دواعم السن من الأمراض ‫الخطيرة، إذ أنه قد يؤدي لسقوط الأسنان، ومن ثم فقدان الابتسامة الجميلة ‫التي يرجوها الجميع. وتعد العناية السليمة والمنتظمة ‫بالأسنان درع الوقاية.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة