إن أحببت تجنب أمراض القلب.. تزوج

epaselect epa06803043 Newly wed couples pose for a photograph after they got married during a traditional ceremony dubbed the St. Anthony's Weddings at the Cathedral of Lisbon, Portugal, 12 June 2018. Sixteen couples got married during the traditional event which's name refers to Saint Anthony of Padua who was born in Lisbon and cosidered a matchmaker and patron of young brides. EPA-EFE/JOSE SENA GOULAO
الدراسة قالت إن الأزواج يخففون عن بعضهم بعضا مشاكل الحياة مما يساعد على تجنب مضاعفات ضغط الدم مثلا (الأوروبية)
"العزاب معرضون لمخاطر الإصابة بأمراض القلب أكثر من المتزوجين"، هذا ما كشف عنه باحثون في دراسة نشرتها صحيفة "قلب"، مؤكدين أن نسبة الوفاة لدى العزاب أكبر منها لدى المرتبطين.

وتذكر الدراسة أن المرتبطين يعتمدون على بعضهم بعضا للحفاظ على صحتهم من خلال الانتباه للأكل والمساعدة على تجنب السلوكات غير الصحية، إلى جانب الدعم العاطفي بينهما.

وبحسب صحيفة نيوزويك التي نشرت الخبر، فإن الدراسة التي اعتمدت على تحليل 34 بحثا درست نحو مليوني مشارك، لاحظت أن الذين لم يتزوجوا قط عانوا من أمراض قلب أكثر من المتزوجين.

وتضيف الدراسة أن الأزواج يخففون عن بعضهم بعضا مصائب الحياة، مما يبعد عنهم شبح مضاعفات ارتفاع ضغط الدم، كما أن الزوجة هي الأقدر على إنقاذ حياة زوجها لأنه بإمكانها ملاحظة أي تغيرات على صحته أكثر من أي شخص آخر.

كما أبرزت الدراسة أيضا أن الطلاق يضاعف من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، في حين تتسبب وفاة أحد الزوجين في اضطراب ضربات القلب للطرف الآخر.

المصدر : نيوزويك

حول هذه القصة

أفادت دراسة أميركية حديثة بأن الأشخاص المتفائلين الذين يتمتعون بنظرة إيجابية للمستقبل أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وأكدت أن “التفاؤل والصحة القلبية الوعائية متوافقان”.

31/3/2018

كثيرون لا يفكرون بأن للغضب صنوفا، ويفترضون دائما أن نوباته تتراوح بين الغضب الشديد وبلوغ درجة يرعد فيها الشخص ويزبد، ولكن من المنطقي أنه يتخذ أنماطا متعددة.

19/6/2018
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة