انقضى أجله الوظيفي.. فودّع تلامذته بالوصايا والدموع

بعد انقضاء أجل الوظيفة، حانت ساعة الرحيل وتوديع الصغار بالوصايا والدموع، في مشهد مؤثر حظي بمتابعة واهتمام الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

هذه قصة معلم مغربي، ظهر في فيديو يودع تلامذته الصغار بعد أن قضى 37 عاما في مهنة التدريس.

وما إن خاطبهم قائلا "فراقكم صعب يا أولادي. أعانكم الله" حتى انهمرت عيناه بالدموع، فبادله الصغار مشاعر الحب والأسى، فبكوا لرحيله عنهم.

وفي لقطة بدت حزينة وعاطفية وأبوية، تجمهر الصغار حول المعلم المغادر فاحتضنهم وقبلهم جميعا.

ولاحقا، عاد التلاميذ لمقاعدهم وطلب منهم المعلم الصفح قائلا "سامحوني أنا بمثابة الأب وإن أنًبتكم يوما فهذا لمصلحتكم. ستصبحون أطباء ومهندسين وتساعدوننا في المستقبل".

هذه القصة الجميلة والحزينة في الوقت ذاته حدثت في مدرسة حسان بن ثابت في مدينة تيفلّت بإقليم الخميسات وسط المملكة المغربية.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

كفيفة - blind woman

تفوقت شابة مغربية كفيفة على الكثيرات في سنها عبر تعلم ست لغات، لتضع حاجز البصر جانبا وتحلق في سماء الألسن، وكأنها تكتشف عوالم أخرى من خلالها.

Published On 21/5/2018
هذا الصباح-مغربية تطلق مبادرة لمحو أمية مئة امرأة

تدير الشابة المغربية لمياء بازير مبادرة لإعادة النساء للتعليم في المناطق المهمشة والفقيرة ببلادها، كما تتضمن المبادرة تنظيم ورش عمل لزيادة وعي النساء بريادة الأعمال وكيفية البدء في مشروعاتهن.

Published On 8/9/2017
عبد الرحمن.. كفيف مغربي أبصر طريقه بالقرآن ودكتوراة و5 لغات

لم تمنع الإعاقة الشاب المغربي عبد الرحمن إدزار الذي فقد بصره في سن مبكرة من حفظ القرآن الكريم، ومواصله دراسته حتى إنهائه المرحلة الجامعية والتحضير لنيل درجة الدكتوراه.

Published On 13/1/2018
هذا الصباح- مغارة هرقل.. إطلالة على ملتقى المتوسط والأطلسي

تعد مغارة هرقل في مدينة طنجة (شمالي المغرب) من أكبر المغارات بالقارة الأفريقية، واكتشفت عام 1096 ميلادية، وتحولت إلى مقصد سياحي، يبحث فيها البعض عن رهبة الأساطير.

Published On 21/4/2018
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة