آبل تتعاقد مع نجمة التلفزيون أوبرا وينفري

LONDON, ENGLAND - MARCH 13: Oprah Winfrey attends the European premiere of Disney's 'A Wrinkle In Time' at BFI IMAX on March 13, 2018 in London, England. (Photo by Chris Jackson/Getty Images for Disney)
آبل قالت إنها تعاقدت مع أوبرا وينفري لقدرتها الفريدة على التواصل مع الجمهور حول العالم (غيتي)

ستقدم مقدمة البرامج التلفزيونية الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري برامج ومواد أخرى  لحساب منصات شركة آبل التي تخوض منافسة شديدة في مجال الترفيه مع عمالقة آخرين على غرار نتفليكس وأمازون وتايم وورنر.

وأعلنت آبل في بيان لها أنها أبرمت عقدا مع وينفري (64 عاما) يمتد عدة سنوات لتقديم محتويات أصلية لحسابها، دون أن تكشف عن قيمة الصفقة. ويأتي الاتفاق في إطار خطة تعتزم تنفيذها بقيمة مليار دولار، وفق ما أوردته صحيفة الغارديان البريطانية، وهو يسلط الضوء على الحرب التي تخوضها شركات التكنولوجيا الأميركية التي تدفع مبالغ طائلة لضم نجوم التلفزيون والسينما إليها.

من جهتها، قالت شبكة سي إن إن -استنادا إلى بيان آبل نفسه- أن الاتفاق لن يؤثر على العقد الساري بين مقدمة البرامج وشبكة "أو دبليو أن" الأميركية، الذي وقع تمديده إلى عام 2025.

وبالإضافة إلى البرامج التلفزيونية، قد يشمل الاتفاق بين آبل ووينفري إنتاج أفلام وفق بعض المواقع الأميركية.

وكانت آبل وقعت العام الماضي عقودا مع أسماء كبيرة على غرار المخرج ستيفن سبيلربرغ لإنتاج عشرة برامج، في حين تعاقدت شبكة نتفليكس للمحتوى الترفيهي لعدة سنوات أيضا مع الرئيس السابق بارك أوباما وزوجته ميشيل.

المصدر : الصحافة الغربية