أصغر مترشحة لنيل البكالوريا في فرنسا

Students sit for the philosophy baccalaureate exam at the French Louis Pasteur Lycee in Strasbourg, June 18, 2012. The baccalaureate is the secondary school final examinations for qualification into university. REUTERS/Vincent Kessler (FRANCE - Tags: EDUCATION) ATTENTION EDITORS FRENCH LAW REQUIRES THAT THE FACES OF MINORS ARE MASKED IN PUBLICATIONS WITHIN FRANCE
طلبة يجتازون امتحان البكالوريا في ثانوية لويس باستور بسترازبورغ (رويترز)
أسابيع بعد "نطح" النجم الفرنسي زين الدين زيدان المدافع الإيطالي فرانكو ماتيرازي في نهائي كأس العالم للعام 2006، ولدت طفلة تصنع الحدث اليوم لكونها أصغر مترشحة ستجتاز شهادة البكالوريا بفرنسا.

وتبلغ هذه الطفلة من العمر 11 عاما وعشرة أشهر، وهو ما يجعلها أصغر مترشحة لهذه المسابقة في تاريخ فرنسا، علما أن نظراءها في السن يدرسون في الصف السادس، أي تتفوق عليهن بسبع سنوات دراسية.

وتذكر وسائل إعلام فرنسية، بينها صحيفة لوفيغارو، أن الشيء الوحيد الذي تسرب عن هذه الفتاة هو تاريخ ميلادها (7 أغسطس/آب 2006)، وقد تمكنت من الوصول إلى هذه المرحلة الدراسية عبر "القفز" فوق فصول دراسية عدة بسبب مستواها الدراسي العالي، وهي تجتاز الامتحان في شعبة العلوم بأكاديمية باريس.

ورغم الأضواء المسلطة على هذه الطفلة/الظاهرة، فإن عائلتها ووزارة التعليم الفرنسية فضلا إبقاءها بعيدا عن الأضواء ورفضا إذاعة اسمها أو أي شيء يرتبط بها.

وحطمت هذه الطفلة الرقم القياسي الذي كان بحوزة أرتور رامياندريسوا الذي اجتهاز امتحان البكالوريا في العام 1989 وعمره 11 عاما و11 شهرا، وكتب سيرته الذاتية سنتين بعد ذلك.

وفي الجهة المقابلة، يبلغ أكبر مترشح لشهادة البكالوريا هذه السنة 76 عاما، في حين يملك الرقم القياسي عجوز اجتاز الامتحان ذاته في العام 2015 وهو يبلغ من العمر 93 عاما.

المصدر : لوفيغارو