هكذا تهرب الذئاب من الخراف

هذا الجهاز يوفر الأمان للنعاج دون أن يقتل الذئاب (20 مينوت)
هذا الجهاز يوفر الأمان للنعاج دون أن يقتل الذئاب (20 مينوت)
بدأ ملاك أغنام في منطقة أفيرون بفرنسا تجريب قلادة ذات موجات فوق صوتية على قطعانهم لحمايتها من الذئاب.

ويمكن لأي نعجة أو خروف يرتدي مثل هذه القلادة أن يحمي ما بين ثمانية وعشرة خرفان، والذي يحدث هو أن النعجة عندما ترى الذئاب تهرب خوفا على نفسها، مما يؤدي إلى تسارع معدل ضربات قلبها وإطلاق موجات فوق صوتية تجعل الذئاب تهرب.

وقد أجريت لهذا الجهاز المستورد من جنوب أفريقيا حتى الآن ثلاثة اختبارات في مناطق تواجد الذئاب بفرنسا أظهرت نجاعته، حسب موقع 20 مينوت الإخباري، فقد أجرى أحد المربين تجربته على غنمه لمدة شهر ونصف وفي ظروف مختلفة ولم تتعرض غنمه لهجوم طوال وجود الطوق حول رقابها، لكنه عندما أزال الطوق هاجمتها الذئاب.

وعانى قطيع لم يطوقه صاحبه بهذا الجهاز الجديد من هجمات الذئاب، مما أقنعه باستخدام الجهاز المذكور، ومنذ أسبوع لا تزال النتائج مبشرة.

ويعلق المتعهد -الذي استورد هذه القلادة جيروم روف- على هذه النتائج قائلا "لا يمكننا القول إنه لن تكون هناك أي هجمات، لكن يبدو أن هذا الإجراء واعد، وهو طريقة جديدة تمكننا من السماح للذئاب بأن تظل في منطقة المراعي دون الاضطرار لقتلها".

 

 

 

المصدر : الصحافة الفرنسية

حول هذه القصة

بعد أن أعياه الاقتصاد الراكد وأرهقته التقديرات المتدنية في استطلاعات الرأي، تطوّع رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون للخوض في طين أحد المستنقعات الحقيقية إلى خصره لإنقاذ نعجة من الغرق في الوحل.

2/4/2013

أعلن لاجئ فيتنامي اليوم الاثنين إنه يعتزم رفع قضيته بكل السبل إلى المحكمة العليا في أستراليا، وذلك بعدما أنفق ميكانيكي السيارات العاطل ثروة على القضايا لمحاولة الحصول على تصريح بتربية نعجته في حديقة منزله في ملبورن عاصمة فكتوريا.

8/7/2013

ليس السيسي في الواقع أكثر من “نقطة” توضع في ختام “سطر” الرئيس الأسبق “مبارك” فهو مجرد استنساخ منه، وفي الاستنساخ تكون النسخة مجرد تكرار، لا تميز لها عن الأصل.

قال باحثون إن نعاجا مستنسخة بنفس طريقة استنساخ النعجة دوللي تتمتع بصحة جيدة حتى في شيخوختها، مما يطمئن العلماء الذين يأملون في استخدام الخلايا المستنسخة في الطب.

29/7/2016
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة