عـاجـل: السيناتور بيرني ساندرز: الجميع لديه الحق في التظاهر من أجل مستقبل أفضل وعلى السيسي احترام هذا الحق

نجم هوليوود دي نيرو يسب ترامب بحفل فني

دي نيرو من أشد مهاجمي ترامب منذ إعلان ترشحه للرئاسة (رويترز)
دي نيرو من أشد مهاجمي ترامب منذ إعلان ترشحه للرئاسة (رويترز)

أثار نجم هوليوود روبرت دي نيرو ضجة كبيرة إثر تعرضه للرئيس الأميركي دونالد ترامب بالشتم أثناء تقديمه إحدى جوائز توني المسرحية بمدينة نيويورك.

ويعدّ دي نيرو واحدا من أشد مهاجمي ترامب منذ إعلان ترشحه للرئاسة، ولا يتوانى الممثل الأشهر في هوليوود عن التعبير عن كراهيته لسياسة الرئيس وشخصه معا، مستخدما أبشع الأوصاف.

وصعد دي نيرو إلى خشبة المسرح لتقديم استعراض المغني والملحن الأميركي بروس سبرينجستين ضمن فقرات الحفل، لكن قبل أن يؤدي المهمة المطلوبة قال "أريد فقط أن أقول شيئا واحدا، ترامب، من الآن فصاعدا لن نقول يسقط ترامب، وإنما ... ترامب"، واستخدم لفظا نابيا.

وتابع كلامه وسط صياح وتصفيق حماسي من الجمهور الذي ضم ممثلين ومخرجين ومنتجين مسرحيين، وقامت القناة الناقلة للحفل بمحاولة التشويش على السباب الذي أطلقه الفنان.

وروبرت دي نيرو ممثل ومخرج ومنتج أميركي من أصول إيطالية، ولد بمدينة نيويورك، ويعد من أفضل الممثلين في تاريخ السينما الأميركية.

وحصل على جائزة الأوسكار مرتين؛ الأولى كأفضل ممثل ثانوي عام 1974 عن دور فيتو كورليوني الشاب في الجزء الثاني من فيلم العراب، والثانية كأفضل ممثل رئيسي عن فيلم الثور الهائج عام 1980.

أما جائزة توني أو جائزة أنطوانيت بيري للتميز في مسرح برودواي، فتمنح للمتميزين في العمل بمسارح برودواي بنيويورك، وتقدم الجوائز في احتفال سنوي بمدينة نيويورك.

المصدر : وكالات