هذه الخطوات طريقك للنجاح في العمل

FILE PHOTO: Women work at their desk in a workshop of independent dial supplier Singer, overlooking the city of La Chaux-de-Fonds, Switzerland, April 7, 2016. The sites of La Chaux-de-Fonds and Le Locle are listed in the UNESCO World Heritage for their watchmaking town-planning. REUTERS/Denis Balibouse/File Photo
الصبر والمثابرة من بين طرق النجاح في العمل (رويترز)
عرضت جنيفر هايمان التي تدير أحد الأعمال المعنية بتصميم الملابس والإكسسوارات وتأجيرها، بعض ما تراه يشكل طرقا للنجاح في العمل. وقد لخصت صحيفة الإندبندنت البريطانية هذه الطرق في مقال للكاتبة كاتي وارين.
ومن هذه الطرق:

1- بذل الجهود اللازمة لبناء العلاقات التي يعتبر توطيدها أمرا بالغ الأهمية في أي مسار وظيفي. وتقول هيمان إنه في حال عدم التمكن من الالتقاء بالمدير التنفيذي لجهة ما، فلا ضير من الالتقاء مع أي شخص آخر من الجهة المعنية، فقد يسهم في المساعدة في تلبية الطلبات المعنية بهذا السياق.

2- عدم الخشية من رفض الطلب، حيث تدعو هايمان إلى عدم القلق إذا لم ترد الجهة الأخرى على الهاتف أو لم ترغب في الاجتماع، بل لا بد من تكرار الطلب وعدم الشعور باليأس.

3- معرفة الجهات التي قد تسمع للمرء، حيث ترى هيمان أن الطلب من بعض المسؤولين المعنيين الالتقاء بهم لدقائق معدودة قد يجعل الأمر ميسرا، وذلك يعد أفضل من طلب لقاء بشكل عام في ظل ضيق الوقت لديهم.

4- استخدام وتوسيع شبكة المعارف، حيث ترى هيمان أن العلاقات التي تم بناؤها لا بد أن تكون ذات فائدة في المساعدة عند الضرورة، وتوضح أنه يمكن توظيف بعض الأشخاص الذين يعرفهم المرء من أجل إيصاله إلى أناس لم يسبق له أن التقاهم.

5- التمتع بالصبر، حيث لا يتوقع الحصول على كل ما يريده المرء من المحاولة الأولى، ولكن ذلك قد يتم من خلال الصبر والمثابرة.

6- المتابعة ولكن دون إلحاح، حيث تدعو هيمان إلى الاتصال بالشخص المعني كل بضعة أشهر، بحسب الحالة.

المصدر : إندبندنت + الجزيرة