15 مليون دولار لألماس أبيض في مزاد سوذبيز

الألماستان تزن كل منها أكثر من خمسين قيراطا (رويترز)
الألماستان تزن كل منها أكثر من خمسين قيراطا (رويترز)

أعلنت إدارة الألماس في دار سوذبيز للمزادات يوم الجمعة أنه من المتوقع أن تجلب قطعتان من الألماس الأبيض تزن كل منها أكثر من خمسين قيراطا، ما يزيد عن 15 مليون دولار عندما تعرضان للبيع بالمزاد في مايو/أيار المقبل.

وقالت دار سوذبيز إن الألماستين وإحداهما من الحجر الكريم البراق المستدير وتزن 51.71 قيراطا والأخرى بيضاوية تزن 50.39 قيراطا، تعدان ثاني أكبر أنواعهما على الإطلاق مما يعرض في المزاد.

ويأتي بيع هذين الحجرين اللذين اكتشفا واشتريا في عطاء ببوتسوانا بعد بيع ألماسة بيضاء زنتها 102 قيراط لمشتر لم يكشف عنه في فبراير/شباط بسعر قال قائمون على المزادات إنه تجاوز بكثير السعر الذي دفع لكل قيراط مقابل أي قطعة ألماس عديم اللون في مزاد علني. ولم يكشف القائمون على المزادات عن السعر المدفوع.

وكان السعر القياسي المدفوع سابقا لألماسة زنتها 118 قيراطا تمبيعها في هونغ كونغ عام 2013 مقابل 260 ألف دولار للقيراط.

وقالت دار سوذبيز أيضا إنها تعرض للبيع بالمزاد "بلو فارنيزي" وهي ألماسة زرقاء تزن  ستة قراريط تقريبا أعطيت لملكة إسبانيا إليزابيث فارنيزي في عام 1715، وقال القائمون على المزاد إنه تم تمريرها عبر أربع عائلات ملكية أوروبية منذ ذلك الحين.

ومن المقرر بيع الألماسات الثلاث في مزاد علني في جنيف في مايو/أيار المقبل.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

تُطرَح للبيع بجنيف خلال أسابيع ألماسةٌ تاريخية زيّنت تاج إحدى ملكات فرنسا قبل قرون، ومقتنياتِ أكثر من عائلة مالكة في أوروبا. يتعلق الأمر بـ”بو سانسي” التي تعتبر إحدى أهم الألماسات التاريخية التي تطرح للمزاد.

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة