ما أول فيلم سيعرض في دور السينما السعودية؟

A group of women pose for a photo in front of a poster advertising the film
ملصق دعائي لفيلم "النمر الأسود" أمام إحدى دور العرض الأميركية (رويترز-أرشيف)

نشرت ديلي تلغراف أن أول دار سينما ستفتتح في السعودية بعد أكثر من 35 سنة في الرياض في 18 أبريل/نيسان الجاري ستعرض فيلم "النمر الأسود" (بلاك بانثر) من سلسلة عالم مارفل السينمائي.

وذكرت الصحيفة أن السعودية كان بها بعض دور السينما في سبعينيات القرن الماضي، لكن علماء الدين المتنفذين ضغطوا لإغلاقها، حسب تعبير الصحيفة.

وأشارت ديلي تلغراف إلى أنه من المقرر أن تفتتح شركة التسلية الأميركية القابضة (أيه إم سي) أربعين دار سينما على مدى السنوات الخمس القادمة، ولن تكون بها أماكن منفصلة للجنسين، كما هي الحال في معظم الأماكن العامة في المملكة.

وأضافت أنه بالرغم من حظر السينما في البلاد، فإن أفلام هوليوود والمسلسلات التلفزيونية الحديثة تشاهد وتناقش على نطاق واسع في المنازل.

وأكدت شركة "أيه إم سي" أنه سيتم افتتاح أول سينما في حي الملك عبد الله المالي في مبنى قصد به أصلا أن يكون قاعة موسيقى سيمفونية، وسيضم المسرح الرئيسي نحو خمسمئة مقعد جلدي وأوركسترا ومستويات شرفات وحمامات رخامية، وستضاف ثلاث شاشات أخرى مع منتصف الصيف.

ولخدمة أكثر من 32 مليون نسمة، معظمهم دون سن الثلاثين، تريد المملكة إقامة نحو 350 دار سينما، بأكثر من 2500 شاشة بحلول عام 2030، حيث تأمل أن تجتذب ما يقرب من مليار دولار من مبيعات التذاكر السنوية.

ويعتقد المديرون التنفيذيون بأنه سيسمح بعرض معظم أفلام هوليوود، على الرغم من أن بعضها سيحتاج إلى بعض التنقيح (المونتاج) لتتوافق مع الاعتبارات الثقافية.

المصدر : تلغراف