"سيري" آبل لديه حس فكاهي.. ولكن

المساعد الشخصي سيري أحد ابتكارات آبل لهاتف آيفون (رويترز)
المساعد الشخصي سيري أحد ابتكارات آبل لهاتف آيفون (رويترز)

من المعروف أن المساعد الشخصي لهاتف آيفون "سيري" لديه حس فكاهي، لكن الشيء الذي لا يستطيع تحمله هو عندما يستعمل المستخدمون ألفاظا نابية.

ومع ذلك فقد أظهر أحدث اكتشاف لآيفون أن مساعده سيري يعطي عبارة "غير آمنة للمشاهدة أثناء العمل" (NSFW)، وهو مصطلح من عامية الإنترنت يستخدم في العادة لوسم رسائل البريد الإلكتروني أو الفيديوهات أو الصور للإشارة إلى أن هذا الرابط يحتوي على مواد تصنف بأنها غير لائقة. ومثال ذلك كلمة "أم".

فعندما سئل سيري للمرة الأولى كان الجواب هو المتوقع "بأنها اسم يعني امرأة لها علاقة بطفل أو أطفال تلدهم". ثم يسألك هل تود سماع الرد التالي. وإذا قلت نعم فيأتيك الجواب "كاسم تعني اختصارا لعبارة mother****er".

والرد كما تقول مجلة نيوزويك يبدو هكذا لأن هذه العبارة مذكورة بوصفها تعريفا نابيا في قاموس أكسفورد بهذا المعنى. وقد اكتشف هذا التعريف يوم السبت الماضي عندما نشره مستخدم بموقع Reddit وأرسله إلى مجتمع آبل لاختباره.

وأشارت المجلة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يكتشف فيها المستخدمون استشهاد سيري بتعريفات قواميس مثيرة للجدل. ففي عام 2015 تعرضت آبل لنقد شديد عندما اكتشف مستخدم كلمة "bitch"، وهذه الكلمة تشير أولا إلى أنثى الكلب أو الذئب أو الثعلب أو ثعلب الماء. ولكن عندما سئل المستخدمون إذا أرادوا سماع تعريف آخر كانت الإجابة "امرأة شريرة أو وقحة". ولا يزال سيري يزود المستخدمين بهذا التعريف.

المصدر : نيوزويك