عـاجـل: وزارة الدفاع السعودية تقول إنها ستعرض أدلة على تورط إيران بهجوم أرامكو خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء

السعوديون ينفقون 1.5 مليار ريال على القهوة والشوكولاته

مدينة جدة السعودية استضافت معرضا للقهوة والشوكولاته يستمر أربعة أيام (رويترز)
مدينة جدة السعودية استضافت معرضا للقهوة والشوكولاته يستمر أربعة أيام (رويترز)
أقبل سعوديون على تذوق أنواع مختلفة من القهوة والشوكولاته في الدورة الأولى للمعرض الدولي لأجواء القهوة والشوكولاته بمركز جدة الدولي للمعارض، الذي يستمر أربعة أيام. 

وقالت المسؤولة في اللجنة المنظمة للمعرض فدا الملحم إن اختيار مدينة جدة -ثاني أكبر مدن المملكة العربية السعودية- لإقامة المعرض، يرجع إلى أسباب كثيرة منها تنوع الثقافات، وعدد السكان الكبير، ووجود ميناء كبير للاستيراد والتصدير.

وقال عارض يشارك في المعرض من إيطاليا يدعى غسان مخروش "اشتركنا في معرض جدة لأول مرة بهدف دخول السوق السعودية كي يتعرف الجمهور على منتجاتنا".

وتتوقع الخبيرة الاقتصادية هاجر الفاضل مزيدا من النمو لسوق القهوة في السعودية، وقالت إن "القهوة والشوكولاته من أهم المنتجات الاستهلاكية في السعودية، فمثلا حققت القهوة عام 2017 نسبة ارتفاع كبيرة جدا بأكثر من 30%، كما صدر أكثر من 400 تصريح لمقاهٍ في منطقة جدة فقط، وهذا يشكل نقلة نوعية".

ويفيد الموقع الإلكتروني للمعرض بأن مبيعات القهوة والشوكولاته في المملكة تمثل قرابة 40% من سوق الخليج، كما يظهر أن السعوديين أنفقوا ما يتجاوز مليار ريال (نحو 300 مليون دولار) على القهوة و500 مليون ريال (نحو 130 مليون دولار) على الشوكولاته عام 2017.

وتعتبر الثقافة السعودية القهوة رمزا للضيافة والكرم، وهي واحدة من أهم العناصر في المجالس السعودية.

المصدر : رويترز