مسافر يختطف طائرة بقلم حبر

ركاب طائرة تشاينا إيرلاينز وطاقمها لم يصابوا بأذى خلال هذه الحادثة (رويترز)
ركاب طائرة تشاينا إيرلاينز وطاقمها لم يصابوا بأذى خلال هذه الحادثة (رويترز)
اعتقلت الشرطة الصينية رجلا يبلغ من العمر 41 عاما، بعد إرغامه طائرة على الهبوط اضطراريا في أحد المطارات داخل البلاد.

وقالت صحيفة فرانس سواتر الفرنسية التي أوردت هذا الخبر إن راكبا تمكن يوم الأحد الماضي من إرغام طائرة تابعة للخطوط الجوية الصينية (إير تشاينا) على تغيير مسارها، بعد أن أخذ أحد أفراد طاقمها رهينة مستخدما قلم حبر.

وبحسب سلطات الطيران المدني الصينية، فإن الطائرة التي أقلعت من مطار شانغشا عند الساعة الثامنة وأربعين دقيقة متجهة إلى بكين، أجبرت على تغيير مسارها والهبوط اضطراريا في مطار جنغشو، عاصمة محافظة هنان المجاورة عند الساعة الواحدة بعد الظهر.

وأوضحت السلطات أن الحادثة تم التعامل معها بعد هبوط الطائرة مباشرة، وأن أيا من الركاب أو طاقم الطائرة لم يصب بأذى جراءها.

وبحسب تصريح نقله موقع تنسنت للأخبار عن أحد المسافرين، فإنهم "كانوا نائمين وقد أيقظهم صوت صراخ امرأة، لكن لم يكن أحد يعلم ما يحدث".

وقد هنأت إير تشاينا طاقم الطائرة الذين "تعاملوا مع الحادث بحنكة دون إراقة للدماء، وأظهروا قدرا كبيرا من برودة الأعصاب، مما حال دون انتشار الهلع بين الركاب".

المصدر : الصحافة الفرنسية

حول هذه القصة

قالت وسائل إعلام صينية إن ركاب إحدى الرحلات الجوية الصينية ساعدوا اليوم في إحباط محاولة لاختطاف طائرة ركاب في إقليم شينغيانغ الذي يقطنه المسلمون الإيغور بغرب البلاد، في أحدث واقعة ضمن حالة عدم الاستقرار التي تعصف بهذه المنطقة.

تسبب راكب مخمور في إشاعة الخوف وشبهة الاختطاف حين أطلق صرخات وهو على متن طائرة روسية تقوم برحلة داخلية بين العاصمة موسكو وبلدة أدلر المطلة على البحر الأسود. ونقلت وكالة إنترفاكس عن مصدر في هيئة إنفاذ القانون أن “الوضع تحت السيطرة”.

قالت مصادر أمنية إن شخصا سودانيا حاول اختطاف طائرة مصرية كانت متوجهة من إسطنبول للقاهرة, غير أن رجال الأمن بالطائرة أحبطوا المحاولة. وأضافت المصادر أن الخاطف استخدم سكينا من أدوات الطعام بالطائرة.

انتهت بسلام في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي عملية اختطاف طائرة ركاب مكسيكية، حيث اقتحمت قوات الأمن الطائرة بعد وقت قصير من مغادرة الركاب والطاقم واعتقلت ثمانية أشخاص يعتقد أنهم الخاطفون.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة