ربع أطفال بريطانيا دون السادسة لديهم هاتف ذكي

38% من الأطفال البريطانيين يستخدمون هواتفهم المحمولة في الألعاب (الجزيرة)
38% من الأطفال البريطانيين يستخدمون هواتفهم المحمولة في الألعاب (الجزيرة)

كشفت دراسة بريطانية أن ربع الأطفال دون سن السادسة يقتنون هاتفا ذكيا. ورغم إصرار الآباء على أن الـ11 عاما هي السن "المثالية" ليقتني الأطفال هاتفا ذكيا، فإن استطلاعا وجد أن 25% من الأطفال في سن السادسة وما دونها لديهم بالفعل هاتفهم الخاص، والنصف تقريبا منهم يقضي ما يقرب من 21 ساعة على هذه الأجهزة أسبوعيا.

ويعتبر هاتف سامسونغ هو العلامة التجارية الأكثر شعبية لأول هاتف يقتنيه الأطفال، إذ يتفوق على هاتف آبل في صدارة التصنيف.

ووجد الباحثون أيضا أن 8 من كل 10 آباء لا يحددون كم الوقت الذي يقضيه الأبناء على هواتفهم، بينما 75% لا يعطلون وظيفة البيانات حتى لا يكون بإمكان الأطفال سوى الاتصال وكتابة الرسائل النصية.

وبخلاف إجراء المكالمات وإرسال الرسائل، كشفت الدراسة أيضا أن 38% من الأطفال يستخدمون هواتفهم المحمولة في ممارسة الألعاب، ويستخدمونها أيضا في سماع الموسيقى ومشاهدة مقاطع الفيديو واستخدام سناب تشات.

المصدر : إندبندنت

حول هذه القصة

كيف نحمي المراهقين من سموم الهواتف النقالة؟ طرحت صحيفة لوفيغارو الفرنسية هذا السؤال في عدد الاثنين، ملقية الضوء في ثلاث مواد على آثار استخدام هذه الهواتف على المراهقين والأطفال.

حذر خبراء من أن الألعاب المجانية للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية تمثل فخا يقع فيه الأطفال لما تتضمنه من مشتريات داخل التطبيق بأموال حقيقية من أجل التقدم في مراحل اللعبة.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة