رقم قياسي جديد لأقدم رسالة

Tonya Illman saw the bottle by chance while walking on a sand dune in January www.kymillman.com
التقطتها مصورة لتضعها زينة في منزلها لتكتشف الرسالة بداخلها (مواقع إلكترونية)

عثرت مصورة أسترالية على زجاجة وبداخلها أقدم رسالة على أحد شواطئ غربي أستراليا.

وتقول المصورة تونيا إلمان إنها التقطت الزجاجة -التي عثرت عليها في يناير/كانون الثاني الماضي أثناء تنزهها على شواطئ جزيرة ويدج- كأداة زينة يمكن أن تعرضها في منزلها. ولكنها اكتشفت أن الزجاجة بداخلها رسالة باللغة الألمانية ومؤرخة بـ12 يونيو/حزيران 1886.

من جهته أكد المتحف الأسترالي صحة المعلومات، وقال إن الزجاجة ألقيت من سفينة ألمانية للعثور على طرق شحن فعالة.

واستخدم روس أندرسون من المتحف اسم "باولا" المدون في الرسالة لتأكيد صحة الرسالة، حيث قارن الاسم بسجلات سفينة ألمانية، فوجد أن الكتابة مطابقة لخط أحد ربان السفن في دورية باولا للأرصاد الجوية.

وتقول صحيفة ذي إندبندنت إن القوارب الألمانية اعتادت في المدة بين عامي 1864 و1933 على رمي آلاف الزجاجات في البحر في محاولة لتتبع تيارات المحيط.

وتحتوي الرسائل عادة على إحداثيات السفينة والتاريخ واسم السفينة، وتطالب أيضا من يجدها بأن يدون متى وأين عثر عليها وأن يعيدها إلى المرصد البحري الألماني في هامبورغ أو إلى أي قنصلية ألمانية قريبة منه.

ووفقا للمتحف الأسترالي، فإن الرقم القياسي العالمي السابق لأقدم زجاجة بداخلها رسالة هو 108 سنوات وأربعة أشهر و18 يوما.

المصدر : إندبندنت

حول هذه القصة

TOK1341 - Kyotango, Hyogo, JAPAN : This handout picture taken by the Kyotango City Government on December 26, 2012 shows 115-year-old man Jiroemon Kimura (R) receiving a flower bouquet

أصبح الياباني جيرويمون كيمورا أكبر معمر في العالم على قيد الحياة واستحق الدخول في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعدما بلغ عمره اليوم الجمعة 115 عاما و253 يوما، ويقول كيمورا إن السبب في طول عمره يرجع إلى تمسكه بشعار “كل قليلا تعش كثيرا”.

Published On 28/12/2012
من أكبر مصانع الذهب بالمنطقة أكبر طقم ذهب صنعت بالكامل في شركة طيبة بجدة ويبلغ وزنها 33 كيلو 333 غرام، ويبلغ وزن الخاتم لوحده ستة كيلو غرامات تم تصنيعها بهدف تسجيلها في موسوعة غينتس للأرقام القياسية استغرق العمل عليه 385 يوم، 35 عامل وفني عملو العيه تصنيع سعودي 100% ، الهدف منه إبراز قدرة الصانع السعودي على الإبداع والابتكار والهدف الآخر هو الترويج لصماعة الذهب وإظهار قدرة الصناة العربية والسعودية . وتبلغ قيمته الإسمية 6 ملايين ريال سعودي جدة التي تعتبر من أكبر مناطق تصنيع الذهب بالشرق الأوسط وستجول هذا الطقم بأكثر من عاصمة عربية وعالمية للتعريف به مدير مصنع طيبة للذهب عصام الأشرفي إن شركته تستعيد تاريخ ما قبل 15 عاما عندما أنجزنا أكبر خاتم ذهب في العالم وطاف عدة عواصم عربية وعالمية، والآن صنعنا أكبر طقم ذهب طوله يتجاوز طول الإنسان الطبيعي

سجل طقم ذهب رقما قياسيا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية حين صاغت شركة سعودية متخصصة طقم ذهب يزن أكثر من 33 كيلو غراما بأياد سعودية، ويتجاوز طوله الإنسان الطبيعي.

Published On 8/12/2016
المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة