سرقوا خمسة ملايين دولار في ست دقائق

A plane by Lufthansa is seen next to a Lufthansa flag at the international airport in Munich, Germany, January 9, 2018. REUTERS/Michaela Rehle
طائرة لوفتهانزا بمطار ميونيخ الدولي يوم 9 يناير/كانون الثاني الماضي (رويترز)

استولى لصوص على خمسة ملايين دولار نقدا كانت في طريقها من البرازيل إلى سويسرا على متن طائرة تابعة لشركة لوفتهانزا الألمانية أثناء توقفها بمطار الشحن الكبير قرب ساو باولو (جنوب شرق) بحسب ما أعلنت الشرطة المحلية أمس الاثنين.

ولم تستغرق عملية السطو سوى بضع دقائق مساء الأحد، بينما لم توقف السلطات أي مشتبه به حتى مساء أمس.

وتشير التفاصيل إلى أن اللصوص دخلوا مدرج الشحن بمطار فيراكوبوس في كامبيناس بسيارة بيك آب، ووضعوا عليها "ملصقات تحاكي شعار الشركة المكلفة بأمن المهبط" وفق ما أوضحت الشرطة الاتحادية البرازيلية في بيان.

وكانت الطائرة الألمانية وصلت من مطار غوارولوس الدولي في ساو باولو إلى فيراكوبوس (أكبر مطارات الشحن بالبرازيل) في طريقها إلى وجهتها النهائية في سويسرا.

وكما أوردت صحيفة "فولها دي ساو باولو" فإن المال الذي سرق كان عهد به لشركة نقل الأموال "برينكس".

وأوضحت الصحيفة أن السرقة نفذها خمسة أشخاص دخلوا المهبط وهددوا عناصر الأمن قبل الاستيلاء على المال، واستغرق الأمر نحو ست دقائق.، وقد ذكر المطار في بيان أن أحدا لم يصب في العملية.

يُشار إلى أن عمليات السطو شهدت تصاعدا في البرازيل، وهي تستهدف في معظم الحالات شاحنات ثقيلة خصوصا تلك التي تزود ريو دي جانيرو.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

تعليقات لاردنيين على حادث سطو على بنك في عمان اليوم الاربعاء 24-1-2018.jpg

بين السخرية والتندر والتعاطف، علق أردنيون على عملية السطو الثانية التي شهدتها العاصمة عمّان خلال يومين، فيما حذر الأمن العام من التعاطف مع اللصوص، معتبرا ذلك جريمة يعاقب عليها القانون.

Published On 24/1/2018
A zoo keeper holds the head of the 13-year old Boa 'Charlotte' during the annual stock take at the zoo in Duisburg January 11, 2013. REUTERS/Ina Fassbender (GERMANY - Tags: ANIMALS)

سرق لصوص مجموعة كاملة من الثعابين والسحالي والسلاحف من حديقة للحيوانات البرية بالقرب من مدينة نيوكاسل الأسترالية، وفقا لما ذكرته تقارير محلية اليوم الأحد.

Published On 1/10/2017
الخضروات الخضراء، كالسبانخ، غنية بالكاروتينات، التي تحمي خلايا الشبكية من الضوء الأزرق والأشعة قصيرة الموجة، وبالتالي فهي تحمي العين من التنكس البقعي. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها. ) عدسة: dpa

أفادت جمعية “الرؤية الجيدة” الألمانية ‫بأن أسلوب الحياة الصحي يحمي البصر من اللصوص التي تسرقه، مثل ‫الغلوكوما “المياه الزرقاء” والكاتاراكت “المياه البيضاء” والتنكس ‫البقعي.

Published On 24/4/2017
المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة