سباق للكلاب في مانيلا لجمع التبرعات

Dog owners with their pets participate in the annual Doggie Run outside a mall in Pasay city, metro Manila, Philippines March 3, 2018. REUTERS/Romeo Ranoco
مئات الكلاب مع أصحابها يستعدون للانطلاق في السباق الليلة الماضية (رويترز)

شهدت العاصمة الفلبينية مانيلا ليل السبت سباقات عدو لمئات الكلاب مع أصحابها، وذلك في مناسبة سنوية تهدف إلى جمع تبرعات لحماية الحيوانات.

ومن أمام مركز "مول أوف آسيا" للتسوق في مانيلا انطلق سباق "بت إكسبرس دوجي رن"، وشاركت كلاب من مختلف الأنواع والأحجام في الركض بجوار مالكيها في السباق للفوز بجوائز رمزية.

وتسهم رسوم الاشتراك، التي تتراوح بين عشرة وعشرين دولارا، في جمع تبرعات للجمعية الفلبينية لرعاية الحيوانات، وهي منظمة غير حكومية معنية بمكافحة القسوة ضد الحيوانات.

وقال الفائز كريسنيانو يابان، وهو جندي فلبيني فاز بسباق خمسة كيلومترات للعام الثالث على التوالي، إن السبيل للفوز هو التناغم في الحركة مع كلبه، حيث أنهى يابان وكلبه السباق في أقل من عشرين دقيقة، وهو رقم يقل نحو خمس دقائق عما سجلاه العام الماضي.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Australian zoologist Adam Britton (L) measures a captive crocodile in Bunawan town, Agusan del Sur province, in the Philippines southern island of Mindanao on November 9, 2011

عثر على أضخم تمساح في العالم قبل شهرين في مستنقع بجنوب الفلبين ويبلغ طوله 6.43 أمتار ويزن طنا كاملا. وأكد أدام بريتون الخبير الأسترالي في مجال الحيوانات الأربعاء أن التمساح، الذي يوجد حاليا بحديقة طبيعية هو دون أدنى شك أكبر تمساح في الأسر.

Published On 10/11/2011
epa03735849 Dog hero 'Kabang' arrives at Manila's international airport, Philippines, 08 June 2013. 'Kabang', a female Aspin, returned to the Philippines after getting treatment in the United States for the upper jaw she lost in her heroic act saving her owner's daughter and niece, who were apparently in the path of an oncoming motorcycle. EPA/FRANCIS R. MALASIG

تعتزم السلطات الفلبينية تنظيم موكب قصير بالسيارات الاثنين لتكريم الكلبة كابانغ, التي حصلت على لقب “سفيرة الكلاب للنوايا الحسنة” وذلك بعد فقدها أنفها أثناء قيامها بإنقاذ طفلتين, حيث قفزت أمام دراجة نارية مسرعة لإنقاذهما في زامبوانغا.

Published On 9/6/2013
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة