يحطم رقما قياسيا عالميا بعمر 99 عاما

السباح كورونيس خلال تحطيم الرقم القياسي لفئته العمرية (الأوروبية)
السباح كورونيس خلال تحطيم الرقم القياسي لفئته العمرية (الأوروبية)
سجل السباح الأسترالي جورج كورونيس -الذي سيحتفل ببلوغه مئة عام الشهر المقبل- رقما قياسيا عالميا في سباق 50 مترا للسباحة الحرة في فئته العمرية خلال التصفيات المؤهلة لدورة ألعاب الكومنولث المقبلة.

وكان كورونيس المشارك الوحيد بمجموعته للمرحلة العمرية (100-104 أعوام) وسجل 56.12 ثانية في شوط واحد بمركز جولد كوست للألعاب المائية الذي سيستضيف منافسات السباحة في دورة ألعاب الكومنولث المقبلة ما بين الرابع و15 أبريل/نيسان القادم.

وأقيم السباق الأربعاء قبل انطلاق التصفيات العادية لإتاحة الفرصة لكورونيس لمحاولة كسر الرقم القياسي المسجل بهذه المرحلة العمرية باسم البريطاني جون هاريسون عام 2014 (دقيقة واحدة و31.19 ثانية).

وأبدى السباح العجوز سعادته بهذه الفوز، وقال إنه شعر فقط ببعض التوتر والارتباك بسبب أصوات الحشود التي قدمت لمكان العرض لمتابعة السباق.

يُذكر أن كورونيس غادر المسابح في سن مبكرة بداية الحرب العالمية الثانية، ثم عاد لممارسة رياضته المفضلة في سن الثمانين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أوضح اختصاصي التغذية آخيم بوب أن معدل استهلاك الطاقة يقل لدى الكثير من كبار السن عنه لدى الأشخاص الأصغر عمرا، مشيرا إلى أن ذلك لا يرجع للتقدم في العمر فقط، وإنما ينتج أيضا عن تراجع ممارسة الأنشطة الرياضية لدى كبار السن.

توصلت دراسة بريطانية جديدة إلى أن النشاط البدني الخفيف إلى المعتدل لمدة 15 دقيقة فقط يوميا لمن فوق سن الستين يمكن أن يقيهم من الموت المبكر.

بدأت بعض المؤسسات المعنية بتربية الحيوانات الأليفة بتوفير الأرانب والدواجن والكلاب لكبار السن في المستشفيات والمنازل كوسيلة فريدة لعلاج الخرف والتخلص من الوحدة وتحقيق احترام الذات.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة