مهرجان قطر الدولي للأغذية.. طبخ وأكل ورياضة

المهرجان يشهد مشاركة طباخين من مختلف مناطق العالم (الجزيرة)
المهرجان يشهد مشاركة طباخين من مختلف مناطق العالم (الجزيرة)

أنشطة متنوعة يشهدها مهرجان قطر الدولي للأغذية الذي يستمر حتى 25 مارس/آذار الجاري، حيث يقدم لعشاق الطعام أشهى الأطباق وأفضل التجارب في فن الطهي على أيدي أشهر الطهاة حول العالم.

وسيعد الطباخ التركي الشهير مراد بوزوك غدا الأحد طبقا مميزا من اللحم في الساعة السادسة مساء، قبل أن يعود مرة أخرى في التاسعة مساء.

ويوم الاثنين، سينطلق الطباخ الهندي الشهير ومقدم برامج الطهي التلفزيونية رانفير برار في الساعة السادسة مساء. أما في يومي الثلاثاء والأربعاء، فسوف يكون رواد المهرجان على موعد مع الطاهيين الكويتيين الشهيرين فواز العميم وأسماء البحر اللذين سوف يقدمان أطباقهما الخاصة في الساعة الثامنة مساء، والساعة التاسعة مساء.

ويوم الخميس في الساعة العاشرة مساء سيكون رواد المهرجان على موعد مع الظهور الأول لطاهية المعجنات الشهيرة آنا أولسون، بينما سيشهد الجمعة مشاركة الطباخ اللبناني الشهير رمزي في تمام الساعة 11 مساء.

المسؤولون أكدوا أن المهرجان هو احتفال بالتنوع الثقافي الذي تتمتع به قطر (الجزيرة)

وتبدأ فعاليات المهرجان من الساعة 4 عصرا حتى 12 ليلا طوال أيام الأسبوع (من السبت إلى الأربعاء) في حين تمتد حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل يومي الخميس والجمعة.

ولا يقتصر المهرجان على فنون الطبخ، بل ستتخلله أنشطة رياضية مجانية كل يوم ابتداء من الساعة 4:30 مساء والساعة 6:30 مساء، ثم مرة أخرى في الساعة السابعة مساء، وذلك حتى يوم السبت 24 مارس/آذار في منطقة الأطعمة العضوية.

وأكدت مديرة مشروع في الهيئة العامة للسياحة سارة الكواري أن المهرجان هو احتفال بالتنوع الثقافي الذي تتمتع به قطر، داعية الجميع "للقدوم إلى المهرجان وتذوق أشهى الأطباق من الشرق والغرب والاستمتاع بالعروض الترفيهية".

وانطلقت فعاليات المهرجان يوم الخميس الماضي بصحبة الطاهي المفضل لنجوم هوليوود في الحفل السنوي لجوائز الأوسكار ولفغانغ باك، والطاهية القطرية الشهيرة عائشة التميمي، حيث صعدا إلى مسرح الطهي واستعرضا تجاربهما في فن الطهي، التي امتدت من الشرق إلى الغرب.

المصدر : الجزيرة