عضّه الثعبان فقضم رأسه

A Hindu holy man, or sadhu, holds a snake as he sits at the premises of Pashupatinath Temple during the Shivaratri festival in Kathmandu, Nepal, March 7, 2016. Hindu holy men from Nepal and India come to this temple to take part in the Maha Shivaratri festival. Celebrated by Hindu devotees all over the world, Shivaratri is dedicated to Lord Shiva, and holy men mark the occasion by praying, smoking marijuana or smearing their bodies with ashes. REUTERS/Navesh Chitrakar
انتشار الثعابين يكثر في الهند خاصة في الأماكن المفتوحة (رويترز)

ذكرت تقارير أن مزارعا في شمالي الهند قضم رأس ثعبان انتقاما منه بعد أن عضّه، في وقت يقول فيه الأطباء المعالجون له إنهم لم يصادفوا على الإطلاق مثل تلك الحالة الغريبة.

ووقع الحادث في منطقة هاردوي بولاية أوتار براديش مطلع الأسبوع عندما نقل الرجل -الذي حددت هويته فقط باسمه الأول- سونيلال إلى مركز صحي حكومي بعد أن عثر عليه سكان محليون فاقدا الوعي.      

وقال الرجل لقرويين إنه كان يرعى ماشيته في الحقول عندما عضه الثعبان. وهذا جعله يستشيط غضبا فقام بمضغ رأسه ثم بصقها.

وقال سونيلال إن "الثعبان عضني، لذلك أمسكت برأسه ومضغتها. ونفق. ثم عدت به للقرية. وقمت بتمزيق رأسه مرة أخرى".  

وقال سانجاي كومار، وهو أحد الأطباء الذي عالجه، إنه اندهش لأن الرجل نجا بعد أن عض رأس الثعبان، الذي ربما كان يحتوي على سم، على افتراض أنه ثعبان سام.

لكن لم يعثر الأطباء على أي علامات للدغات الثعبان على جسمه. وأضاف كومار "لم أشهد على الإطلاق أي حالة مثل تلك في حياتي. الرجل بصحة جيدة بعد أن قضم ثعبانا".

وذكر شهود عيان، زعموا أنهم رأوه وهو يتناول جزءا من الثعبان، أنهم يشتبهون في أن الرجل كان قد تعاطى المخدرات. ويعتقد مسؤولون طبيون أن رد الفعل غير الطبيعي ربما يمكن تفسيره فقط أنه كان تحت تأثير المخدرات.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية