شاهد.. مدرسة طائرة في إزمير التركية

تتفرد مدرسة ابتدائية في ولاية إزمير غربي تركيا بوجود طائرة حقيقية في حديقتها يستطيع الطلبة الاستمتاع برحلات جوية في قمرة قيادتها عبر تقنية المحاكاة، كما يتلقون دروسهم داخلها، ويستخدمونها لأداء عدد من الألعاب.

وحصلت المدرسة على الطائرة -التي انتهى عمرها الجوي- وأعادت تصميمها من الداخل بشكل يتناسب مع الطلاب، ووضعت فيها عشرين حاسوبا، ويتلقى بها الطلبة دروس البرمجة واللغة الإنجليزية، كما توجد فيها مكتبة المدرسة.

ونقلت الطائرة -وهي من طراز A103- من مطار أتاتورك في إسطنبول باستخدام 15 شاحنة إلى إزمير في رحلة استغرقت ستة أيام.

وقد احتلت الطائرة حديقة المدرسة التي تبلغ مساحتها خمسة آلاف متر مربع، وبدأت في استقبال الطلاب بعد تجهيزها بما يلائم احتياجاتهم.

ويتلقى زهاء 750 طالبا دروس البرمجة واللغة الإنجليزية في الطائرة، كما يستمتعون بالقراءة في المكتبة، وفي أوقات الاستراحة يلعب الطلاب في منطقة الألعاب خارج الطائرة، حيث تم تركيب مراجيح تتدلى من بطن الطائرة.

وتمخضت فكرة طائرة المدرسة عن اقتراح لأحد الطلبة قبل عامين بأن توضع طائرة في حديقة المدرسة.

ومن حين إلى آخر يستخدم الطلبة برنامج محاكاة الطيران الموجود في قمرة القيادة للقيام برحلة جوية فوق إزمير ثم العودة إلى ساحة المدرسة.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

عملية اقتحام الجنود لمدرسة الساوية اللبن جنوب نابلس ويظهر رفض الطلبة والمعلمون لاغلاق الاحتلال وامتثالهم للعملية التعليمية

كعادته صباح كل يوم، جمع الطالب عبد الله محمد زملاءه بالصف الثامن وانطلقوا معا إلى مدرستهم في قرية الساوية جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية، غير آبهين بقرار الاحتلال الإسرائيلي إغلاقها.

Published On 16/10/2018
المزيد من فني وثقافي
الأكثر قراءة