قطر تفوز باستضافة مؤتمر الاتحاد الدولي لبيوت الشباب في 2022

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

قطر تفوز باستضافة مؤتمر الاتحاد الدولي لبيوت الشباب في 2022

الملف القطري يفوز بأغلبية الأصوات بواقع 116 من أصل 126 صوتا (الجزيرة)
الملف القطري يفوز بأغلبية الأصوات بواقع 116 من أصل 126 صوتا (الجزيرة)

أعلن الاتحاد الدولي لبيوت الشباب أن قطر ستستضيف أعمال النسخة الـ54 من مؤتمره المقرر انعقاده عام 2002، وذلك عقب فوز الملف القطري بأغلبية الأصوات (116 من أصل 126 صوتا) خلال مؤتمر الاتحاد الذي استضافته مؤخرا جمهورية أيسلندا.

ويقام المؤتمر مرة كل سنتين، وستستضيفه الدوحة في أكتوبر/تشرين الأول 2022 كثاني عاصمة عربية تحتضن هذه الفعالية العالمية، ومن المتوقع أن يجذب أكثر من 120 مشاركا من ممثلي الاتحاد الدولي إلى بيوت الشباب ومسؤولي بيوت الشباب والعديد من هواة السفر حول العالم.

وعبر الرئيس التنفيذي لجمعية بيوت الشباب العالمية دارين باركر عن سعادته بما قدمه الملف القطري لاستضافة المؤتمر، وقال إنه "يسعدني أن أسافر إلى قطر، وأن أحظى بفرصة التعرف على هذه المنطقة المعروفة بغناها الثقافي".

وقال مدير إدارة المعارض في المجلس الوطني للسياحة أحمد العبيدلي "نتطلع للاحتفاء بروح الضيافة والاستكشاف التي يجسدها الاتحاد الدولي لبيوت الشباب والترحيب بخبراء الضيافة من شتى أنحاء العالم في المؤتمر".
 
وخلال الاستعدادات التي سبقت تقديم الملف القطري سعت بيوت الشباب القطرية إلى بناء وتطوير علاقاتها مع عدد من المنظمات الشبابية حول العالم، مثل جمعيات ومنظمات بيوت الشباب في أستراليا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة، كما انضمت إلى العديد من برامج الاتحاد الدولي لبيوت الشباب.

إقامة مجانية
وتشارك قطر حاليا في برنامج "كونكت الاتحاد الدولي لبيوت الشباب"، وهو برنامج توظيف يسمح للشباب بالإقامة المجانية في مجموعة من مواقع الاتحاد الدولي لبيوت الشباب حول العالم، وذلك مقابل العمل في بيوت الشباب التابعة للاتحاد الدولي.

وبالإضافة إلى ذلك، تقدم بيوت الشباب القطرية تخفيضات في أسعار الإقامة الليلية لأعضاء الاتحاد الدولي لبيوت الشباب من خلال العضوية الرقمية في المنظمة.

وكانت قطر قد استضافت 99 معرضا و58 مؤتمرا خلال عام 2017، بما يمثل زيادة نسبتها 30% مقارنة بعام 2015.

وقد فازت قطر مؤخرا أيضا بحق استضافة مؤتمر "معا نحو صحة أفضل" في عام 2020، وكذلك مؤتمر الرابطة الدولية لموظفي الاستقبال في الفنادق، والمؤتمر الدولي للمفاتيح الذهبية في عام 2021.

ويضم الاتحاد الدولي لبيوت الشباب أكثر من سبعين جمعية محلية لبيوت الشباب في أكثر من ثمانين دولة حول العالم.

المصدر : الجزيرة