الكعب العالي اضطهاد يومي.. هذا ما تقوله الملكات

رغم كونه مرادفا للأناقة، فإن الكعب العالي يكون مصدر إزعاج للسيدات، خاصة في اللقاءات البروتوكولية (الأوروبية)
رغم كونه مرادفا للأناقة، فإن الكعب العالي يكون مصدر إزعاج للسيدات، خاصة في اللقاءات البروتوكولية (الأوروبية)

بإمكان الكعب العالي أن يعطي المرأة بعض السلطة ويجعلها تبدو طويلة. ويحظى ارتداء الكعب العالي باهتمام النساء المهمات وتحديدا الناشطات في المجال السياسي، خاصة السيدات الأوائل والملكات حيث يبقى الكعب مرادفا للأناقة.

لكن ذلك لا يعني دائما أن السيدات المهمات يفضلن الكعب العالي كما كشفت سيدة أميركا الأولى السابقة ميشيل أوباما في مذكراتها التي صدرت أمس الثلاثاء بعنوان "أصبحت".

وكشفت ميشيل أن الكعب كان مصدر إزعاج لها وتسبب لها في إخلال بمراسم البروتوكول أثناء لقاء مع ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عام 2009.

وخلال ذلك اللقاء الذي تم عشية قمة مجموعة العشرين، قالت الملكة إليزابيث لميشيل "أنت طويلة للغاية"، فردت عليها بأن ذلك مصدره الكعب العالي، حينها قامت الملكة بحركة تعبر عن امتعاضها من حذائها الأسود قائلة "هذه الأحذية غير مريحة، أليس كذلك؟".

وواصلت ميشيل أوباما رواية ذلك الموقف وقالت إنها اعترفت للملكة بأنها تشعر بألم في قدميها، وهو نفس ما كانت تشعر به الملكة أيضا، فتبادلتا نظرات تحملان نفس الدلالة وهما تستعجلان انتهاء اجتماع قادة العالم، وهكذا ابتسمت الملكة.

وتقول ميشيل إنهما كانتا مضطهدتين بالكعب رغم مكانتهما الاجتماعية العالية، فالأولى سيدة أميركا الأولى التي سافرت إلى لندن على متن طائرة رئاسية، والثانية ملكة على رأسها تاج من الماس.

المصدر : الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

تحظى أحذية الكعب العالي بشعبية بين النساء وخاصة الشابات منهن، وينتعلها الملايين في العالم، لكن الأطباء يحذرون من مخاطر قد تحملها للصحة مما يستدعي الحكمة في اختيارها وارتدائها.

توصل باحثون أميركيون إلى أن النشاطات التي تدفع إلى التركيز على التوازن، مثل انتعال الكعب العالي وممارسة اليوغا والصعود على متن سفينة، تؤثر على اتخاذ القرارات الصائبة وعلى الأخص خلال التسوق.

حذر الطبيب في مستشفى جامعة مونستر بألمانيا روبرت رودل، من أن النساء اللائي يرتدين الأحذية ذات "الكعب العالي" بانتظام، والمسنين الذين يمشون على الأقدام بنعال خفيفة؛ جميعهم يعرضون صحتهم للخطر.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة