قضى أسبوعا مخطوفا.. أصغر ملياردير أفريقي يعود سالما لبيته

epa07085922 (FILE) Mohammed Dewji, a Tanzanian business tycoon said to be Africa's youngest billionaire, photographed during an interview at his office in Dar es Salaam, Tanzania, 23 April 2015 (issued 11 October 2018). Reports say Dewji, locally known as Mo, was abducted early 11 October 2018 outside a posh hotel gym in the capital Dar es Salaam where he was going for his routine morning exercise. Two of the three people arrested in connection with the kidnapping are believed to be foreign nationals, media reported quoting police EPA-EFE/STR
ديوجي يحتل المركز الـ17 بين أغنياء القارة الأفريقية (وكالة الأنباء الأوروبية)

بعد أن اختطف قبل أسبوع بالقرب من أحد أفخم فنادق دار السلام العاصمة التجارية لتنزانيا، عاد اليوم السبت محمد ديوجي أصغر ملياردير أفريقي إلى بيته سالما.

وقال ديوجي في تغريدة نقلتها عنه مجموعة "أم إي تي أل" التي يترأسها ويدير أعمالها "عدت لمنزلي سالما" دون أن يذكر تفاصيل أخرى.

وشكر الملياردير بالمناسبة من عملوا على إطلاق سراحه بما في ذلك أجهزة الشرطة.

وقال وزير البيئة جنوري ماكامبا على تويتر إنه تحدث مع ديوجي وإنه بخير، وأضاف أن الخاطفين أفرجوا عنه بإلقائه بحقل في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وكانت أسرة الملياردير التنزاني قد عرضت مليار شلن (44 ألف دولار) مكافأة لمن يدلي بمعلومات تؤدي لإطلاقه.

وخطف ديوجي (43 عاما) -وهو أيضا نائب برلماني سابق- الأسبوع الماضي لدى وصوله للقيام بتدريب بدني في دار السلام مما سبب حالة ذعر بالبلاد بالنظر لمكانته الاقتصادية.

وتقدر فوربس صافي ثروة ديوجي بنحو 1.5 مليار دولار مما يجعله يحتل المركز الـ 17 بين أغنياء القارة الأفريقية، كما أنه أصغر ملياردير بها.

يُشار إلى أن "أم إي تي أل" تعمل في مجالات شتى كالتصنيع والزراعة والنقل والبنية الأساسية والاتصالات، ويغطي نشاطها 11 دولة في القارة.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أصغر ملياردير عصاميًا على الأرض

يتحدث أصغر ملياردير ورجل أعمال عصامي في العالم عن تجربته ونجاحه بعد تأسيسه شركة خاصة لأنظمة الدفع وصلت قيمتها حاليا لنحو 9.2 مليارات دولار، فما أسباب هذا النجاح؟

Published On 20/6/2018
Metropolitan Museum of Art Costume Institute Gala - Rei Kawakubo/Comme des Garcons: Art of the In-Between - Arrivals - New York City, U.S. - 01/05/17 - Kylie Jenner. REUTERS/Carlo Allegri

ذكرت مجلة فوربس أن نجمة تلفزيون الواقع كيلي جينر في طريقها لأن تصبح أصغر مليارديرة في الولايات المتحدة، بفضل ازدهار شركة مستحضرات التجميل التي أنشأتها قبل عامين.

Published On 12/7/2018
Warren Buffett, CEO of Berkshire Hathaway Inc, gestures while playing bridge as part of the company annual meeting weekend in Omaha, Nebraska U.S. May 6, 2018. REUTERS/Rick Wilking

تبرع الملياردير وارين بافيت بما قيمته حوالي 3.4 مليارات دولار من أسهم شركة بركشاير هاثاواي لخمس مؤسسات خيرية، في أكبر مساهمة من جانب رجل الأعمال ضمن خطته للتبرع بثروته.

Published On 17/7/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة