راكب أمواج يصارع سمكة قرش وينجو من الموت

Shedd Aquarium in Chicago- - CHICAGO, USA - JANUARY 26: A shark is seen in the Shedd Aquarium in Chicago, United States on January 26, 2018. John G. Shedd Aquarium, generally known as Shedd Aquarium, hosts more than 2 million people in each year and it is one of the largest aquariums in the world. Approximately 32,000 animals sustain their lives here.
الحادث وقع في مياه شاطئ "سامواري بيتش" الذي يقع على مسافة 183 كلم إلى الجنوب من مدينة سيدني (الأناضول)

نجا راكب أمواج في أستراليا من الموت المحقق، حين أفلت من بين فكي سمكة قرش، بعد أن وجه لها ضربات قوية ولكمات على منطقة الرأس.

وكان بول كيني، الذي يبلغ من العمر 51 عاما، على مسافة حوالي 50 مترا من الشاطئ يترقب الموجة الأخيرة ليركبها قبل أن يخرج من الماء إلى أحد المناجم حيث يعمل، عندما شعر فجأة بفكي سمكة قرش يقبضان على ذراعه اليمنى.

ووقع الحادث في مياه شاطئ "سامواري بيتش" الذي يقع على مسافة 183 كلم إلى الجنوب من مدينة سيدني الأسترالية.

وقال كيني لوكالة أنباء "أسوشيتد برس" إنه لم يكن يعلم بوجود سمكة قرش، ولم يرها بسبب بياض المياه في مقدمة الموجة، وأضاف أنه بدأ في ضربها وتوجيه اللكمات لها، للتخلص منها.

وأخيرا تركت سمكة القرش ذراع الرجل، وفكر كيني أنها ربما تعضه في رجله إذا ما قرر السير ليخرج من الماء، فقرر انتظار الموجة التالية لتحمله إلى الشاطئ، رغم أن ذراعه كان ينزف، حيث نقل إلى المستشفى، ووصفت حالته بأنها مستقرة. 

يشار إلى أن كيني مُنقذ سباحة متطوع، وأكد أن سمكة قرش برونزي هي التي عضته، وليست من نوع القرش الأبيض الكبير.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

SYD02 - 20020422 - SYDNEY, AUSTRALIA : Skipper Robert Van Lawick with the head of a three-metre (10 foot), 368 kilogram (800 pound) tiger shark in Sydney, Monday 22 April 2002. Four fishermen including Van Lawick, caught the shark 26 nautical miles off the New South Wales coast 21 April, taking it inshore to be weighed, where it was also cut open revealing human remains including a skull, arm and pelvis. EPA PHOTO FAIRAX/PETER RAE/gw/ta/ja

تزايدت الدعوات لإعدام أسماك القرش في أستراليا بعد رصد قرش أبيض كبير طوله أربعة أمتار قرب المكان الذي قتل فيه شخص, بعد تعرضه لهجوم من سمكة قرش ليصبح الضحية الرابعة خلال سبعة أشهر على الساحل الغربي لأستراليا.

Published On 1/4/2012
AFP / A wobbegong shark (Orectobalus maculatus) from the Sydney Aquarium glides over the ocean floor after being released off Shelly Beach in Sydney on September 16, 2008.

تعرض صبي كان يتزلج مع والده على أمواج في شاطئ بمدينة سيدني الأسترالية لهجوم سمكة قرش، وذلك في ثالث حادث تشهده المدينة خلال أقل من شهر. إثر ذلك أغلقت عدة شواطئ وبدأت شرطة المياه وأفراد الإنقاذ البحث عن سمكة القرش.

Published On 1/3/2009
المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة