عـاجـل: الخارجية الأميركية: بومبيو بحث مع ولي العهد السعودي تصاعد العنف باليمن وتوافقا على دعم عملية السلام هناك

بريطانيا.. تطبيقات البث المباشر مرتع للمتحرشين بالأطفال

الأطفال في المرحلة الابتدائية أكثر عرضة للتحرش عبر تطبيقات البث المباشر (رويترز-أرشيف)
الأطفال في المرحلة الابتدائية أكثر عرضة للتحرش عبر تطبيقات البث المباشر (رويترز-أرشيف)

حذر مسؤول كبير في الشرطة البريطانية من خطورة تطبيقات البث المباشر على مواقع التواصل الاجتماعي على سلامة الأطفال، مؤكدا أنها أصبحت مرتعا للمتحرشين بالأطفال.

ونقلت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية عن سايمون بيلي، وهو القائد المسؤول عن حماية الأطفال في مجلس رؤساء الشرطة الوطنية في بريطانيا قوله إن "البث المباشر" أصبح نقطة جذب للمولعين بالأطفال، وكشف أن عدد من يستخدم هذه التقنية من الأطفال ضعف ما كان يعتقد.

وفي العام الماضي، كانت التقديرات تشير إلى أن 10% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم من 7 إلى 16 عاما يستخدمون تقنية البث المباشر على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن هذه النسبة قفزت إلى 24%، مع تسابق منصات التواصل لإضافة الفيديو إلى مواقعها وتطبيقاتها، وفقا لدراسة عن حياة الأطفال عبر الإنترنت أجرتها شبكة لندن للتعليم مشاركة مع "أن.أس.بي.سي.سي" (NSPCC) وهي جمعية خيرية تعمل في مجال منع الإساءة ومساعدة المتضررين على التعافي.

تحرش وإغواء
وبحسب الدراسة، فإن واحدا على الأقل من بين كل 20 شخصًا ممن يستخدمون تطبيقات البث المباشر قالوا إن هناك شخصًا في الطرف الآخر يغريهم لخلع ملابسهم. وأشار الباحثون إلى أن الأطفال في سن المدرسة الابتدائية هم الأكثر عرضة لذلك، مقارنة بتلاميذ المدارس الثانوية.

وكشفت الدراسة التي أجريت على 40 ألف طفل تتراوح أعمارهم بين 7 و14 عاما، أن 12.5% من هؤلاء الأطفال تحدثوا عبر الفيديو مع شخص لا يعرفونه شخصياً.

ومن بين هؤلاء، قال أكثر من عُشرهم إنه طُلب منهم خلع ملابسهم أثناء الدردشات، بينما اعترف العُشر بمقابلة شخص بالغ لأول مرة عبر الإنترنت.

ولفت بيلي إلى أن العديد من الأطفال يشغلون تقنية البث المباشر فورا بعد العودة من مدارسهم، ليصبحوا بعد ذلك نقطة جذب للمولعين بالأطفال، لاسيما للأشخاص الذين يدفعون مقابل مشاهدة الاعتداء على الأطفال.

واستشهد بتطبيق "بيريسكوب" المملوك من قبل "تويتر" والذي يستخدمه الأطفال للبث المباشر على هواتفهم في غرف نومهم دون معرفة والديهم، إذ "تصبح بعد ذلك فرصة للأشخاص الذين لديهم اهتمام جنسي بالأطفال".

وأضاف أن هذا الأمر لم يكن منتشرا منذ 12 شهرا، لكن الأطفال الآن أصبحوا قادرين على الوصول إلى كل هذه الأنواع المختلفة من تطبيقات البث المباشر، وقد تغير التهديد بشكل مفاجئ، ولذلك فإن الشرطة طوال الوقت تحاول اللحاق بهذه التطورات.

المصدر : ديلي تلغراف