ضفدعة تثير الجدل في المحكمة العليا الأميركية

Frog Hunters in Turkey's Edirne- - EDIRNE, TURKEY - APRIL 17: A frog is seen as it is caught by a frog hunter in Edirne, Turkey on April 17, 2018. Frog hunters Murat Ovali and Ercan Koc are frog hunters and they sought correct places to hunt them. Frog hunting is kind of a job that descends from father to son and it provides mainstay for families since for century. Ovali and Koc spend almost their whole time
وكالة بيئية تطالب بحماية الضفادع المهددة بالانقراض على امتداد 80 كلم 2 (الأناضول)

شكّل الحديث عن ضفدعة معرضة للانقراض محور جدل محتدم في المحكمة العليا بالولايات المتحدة، في جلسة تميزت بحضور ثمانية قضاة من أصل تسعة بسبب جدل آخر مرتبط بتعيين القاضي الجمهوري بريت كافانا.

وتوجد الضفدعة الموسومة علميا بـ "ليثوبات سيفوسوس" في قائمة الكائنات المهددة بالانقراض التي أعدها الاتحاد الدولي من أجل الحفاظ على الطبيعة، وهي تتخذ من غابة رطبة بالمسيسيبي مقرا لها.

وتطالب وكالة تهتم بالحفاظ على التنوع البيئي بحماية الضفادع على امتداد مساحة ثمانين كيلومترا مربعا، واعتبار تلك المنطقة "موطنا حسّاسا" تعيش فيه هذه الكائنات.

ويحتوي المكان الذي تم تعيينه على كل مقومات تكاثر هذه الضفادع كالمستنقعات التي لا تضم أسماكا تقضي على بيوضها، كما يتعرض المكان لأشعة الشمس. غير أن مالكي هذا المكان قدموا اعتراضهم لأن هذه الضفادع لا تعيش أصلا بهذه المنطقة لكي تُعتبر موطنا مناسبا لها.

وسيكون على المحكمة العليا أن تجيب عن السؤال التالي: هل تملك السلطات الحق في إعلان منطقة ما "موطنا حساسا" يصلح لعيش كائنات غير موجودة أصلا بذلك المكان؟

المصدر : الفرنسية