أطول رجل وأقصر امرأة بالعالم يروّجان للسياحة بمصر

كوسين وأمجي يلتقطان الصور التذكارية أمام تمثال أبو الهول (الأوروبية)
كوسين وأمجي يلتقطان الصور التذكارية أمام تمثال أبو الهول (الأوروبية)

تستضيف مصر أطول رجل في العالم سلطان كوسين، وأقصر امرأة جيوتي أمجي، في إطار حملة تهدف إلى إنعاش السياحة التي عانت من تدهور في السنوات الأخيرة.

وبدأ الضيفان رحلتهما السياحية يوم الجمعة من منطقة أهرامات الجيزة المصرية، وذلك بدعوة من هيئة تنشيط السياحة المصرية وبالتعاون مع موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وتذكر موسوعة غينيس أن التركي كوسين (35 عاما) يبلغ طوله 2.51 متر، بينما يبلغ طول الهندية أمجي (24 عاما) 62.7 سنتيمترا.

وقال كوسين "استمتعت للغاية، رأيت الأهرامات ونهر النيل وأتمنى أن تتاح لكل الناس فرصة لزيارة مصر، وأن يروا النيل والأهرامات والأشياء التي رأيتها. مصر مكان في غاية الروعة".

أما أمجي فقالت إنها زارت دولا عديدة في حياتها وإن زيارة مصر كانت من أحلامها، مضيفة "لا أستطيع أن أصدق نفسي".

وأوضحت وزارة السياحة المصرية أن من المتوقع أن يزور كوسين وأمجي أماكن أخرى شهيرة في أنحاء مصر أثناء فترة إقامتهما.

وتأتي هذه الزيارة بعد زيارات مماثلة لشخصيات مشهورة إلى مصر، مثل نجم هوليود ويل سميث، ونجمة تلفزيون الواقع كورتني كارداشيان، ونجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وعانى قطاع السياحة في مصر من التدهور منذ ثورة يناير عام 2011، حيث تراجع عدد السائحين الذين زاروها من أكثر من 14.7 مليونا في 2010 إلى 9.8 ملايين في 2011.

وبعد إسقاط طائرة ركاب روسية في أكتوبر/تشرين الأول 2015، تراجع عدد السائحين إلى 1.2 مليون زائر في الربع الأول من 2016 من 2.2 مليون خلال الفترة نفسها من العام الذي سبقه.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قال مسؤول بوزارة السياحة المصرية لرويترز الثلاثاء إن بلاده تتوقع جذب نحو مليوني سائح روسي هذا العام مع عودة الرحلات الجوية الروسية المنتظمة إلى القاهرة مطلع فبراير/شباط المقبل.

9/1/2018

أعلن وزير السياحة المصري يحيى راشد اعتماد أول رحلة “للحج المسيحي” بمصر، معتبرا ذلك خطوة مهمة تمثل تشجيعا قويا للسياحة الدينية بالبلاد، وسط تشكيك خبراء بنجاح هذه الخطوة لغياب الأمن.

11/10/2017

قالت صحيفة بريطانية إن كوارث الطيران وتهديدات الجماعات الإسلامية “المتطرفة” جعلت الاقتصاد المصري “يجثو على ركبتيه” وهو في حالة “انهيار”.

25/5/2016

لم يكد يحصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على قلادة السياحة العربية التي منحته إياها المنظمة العربية للسياحة، حتى برزت “فضيحة” الإعلان الترويجي للسياحة المصرية في النمسا.

5/4/2016
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة