عربات الخيول تعود لحفلات الأعراس بباكستان

زاد الطلب في الآونة الأخيرة على استخدام العربات التي تجرها الخيول خلال حفلات الأعراس في باكستان، وأصبحت تكلفة استئجار عربة حصان تفوق سعر إيجار سيارة فارهة.

ويدل استخدام عربات الخيول على الرفاهية والثراء، حيث كان استخدامها قاصرا فيما مضى على الطبقة الحاكمة في شبه القارة الهندية وحكامها الإنجليز.

وتتنوع أشكال عربات الأعراس وتحاكي بشكل عام العربات التي تركبها ملكة بريطانيا، وتكسب الزينة بكل أنواعها عربات الأعراس مزيدا من الرفاهية والجاذبية.

وتميز الموسيقى الصاخبة  الأعراس في باكستان. ولأن العادات والمعتقدات لا تسمح للبشر بالرقص العلني على أنغامها  يستعاض عن ذلك  برقصة الحصان.

وقد قدم العروس بلال عوان إلى صالة أفراح على متن عربة حصان لأخذ شريكة عمره التي  تحقق حلمها  مما جعل فرحتها مضاعفة؛ فالعربة التي يجرها حصان قدمت لتنقلها إلى بيت الزوجية بطريقة غير تقليدية.

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

عادت قضية الزواج القسري للواجهة في باكستان بعد إقدام عروس على تسميم أفراد عائلة زوجها وقتلهم جميعا، بينما يطالب القانونيون والناشطون بتوعية الفتيات بأهمية اللجوء للقضاء وعدم الصمت أو الرضوخ.

ألقت الشرطة الباكستانية القبض على امرأة متزوجة حديثا بإقليم البنجاب (شمال شرق) بتهمة القتل، وذلك على خلفية مخطط فاشل لقتل زوجها بالسم، انتهى بكارثة راح ضحيتها 17 شخصا من عائلته.

استهداف الفتيات يعد أمرا شائعا في باكستان بوصفهن الحلقة الأضعف في المجتمع. ويتنوع هذا الاستهداف بين حرمانهن من التعليم، أو تزويجهن من رجال يختارهم شيوخ القبيلة، أو عرضهن للزواج من عائلات منافسة لتسوية النزاعات، وغير ذلك من تقاليد خارجة عن القانون.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة