أيكيا تروج لمعروضاتها بإعلان جريء

في خطوة جريئة للفت الانتباه، تروّج شركة الأثاث المنزلي العصري السويدية "أيكيا" لمعروضاتها الخاصة بالأمومة من خلال دعاية فريدة تقول إنها "يمكن أن تغير حياة المرأة"، وذلك من خلال إعلان دعائي إذا تبولت عليه المرأة يكشف إنْ كانت حاملا، وفي هذه الحالة يمكن أن تحصل على خصم خاص على مهد للمولود الجديد.

وقد أعدت وكالة الإعلان السويدية (Åkestam Holst) هذا الإعلان بالتعاون مع مختبرات "Mercene"، الشركة المصنعة للمواد الكيميائية في السويد، وسيتم عرض الإعلان في مجلة النساء السويدية "Amelia".

أما عن طريقة عمل هذه الدعاية، فتوضحها التعليمات المكتوبة في الإعلان مثل اختبار الحمل "بولي على المنطقة المعلّمة وانتظري لحظة".

ولإجراء هذا الاختبار يجب أن ينزع الإعلان من المجلة المذكورة أولا قبل التبول على المربع المستطيل بالقرب من أسفل الصفحة. وإذا كانت المرأة حاملا سيظهر سعر مخفض جديد للمهد باللون الأحمر تحت المبلغ الأصلي. والخطوة التالية هي تقديم الصفحة إلى موظف في المتجر القريب.

وأشارت مجلة نيوزويك التي أوردت الخبر إلى أن أسلوب التبول يستخدم بكثرة في الإعلانات في مناسبات متعددة. فقد استخدمت قناة أنيمال بلانت هذه الطريقة عام 2001 بوضع رائحة بول على أعمدة الإنارة لجذب الكلاب. وفي عام 2012 أنشأت شركة كابتيف ميديا أنظمة ألعاب تفاعلية يتم التحكم فيها بواسطة البول.

المصدر : نيوزويك

حول هذه القصة

عثرت الشرطة الهولندية على متفجرات في فرعين لمتاجر (أيكيا) بأمستردام وسليدريخت، كما عثرت على طرد مشبوه في فرع ثالث بأوتريخت مما أدى إلى إغلاق كل فروع هذه المتاجرالسويدية المتخصصة في بيع الأثاث بهولندا.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة