أيكيا تروج لمعروضاتها بإعلان جريء

The logo of IKEA is seen above a store in Voesendorf, Austria, April 24, 2017. REUTERS/Heinz-Peter Bader

في خطوة جريئة للفت الانتباه، تروّج شركة الأثاث المنزلي العصري السويدية "أيكيا" لمعروضاتها الخاصة بالأمومة من خلال دعاية فريدة تقول إنها "يمكن أن تغير حياة المرأة"، وذلك من خلال إعلان دعائي إذا تبولت عليه المرأة يكشف إنْ كانت حاملا، وفي هذه الحالة يمكن أن تحصل على خصم خاص على مهد للمولود الجديد.

وقد أعدت وكالة الإعلان السويدية (Åkestam Holst) هذا الإعلان بالتعاون مع مختبرات "Mercene"، الشركة المصنعة للمواد الكيميائية في السويد، وسيتم عرض الإعلان في مجلة النساء السويدية "Amelia".

أما عن طريقة عمل هذه الدعاية، فتوضحها التعليمات المكتوبة في الإعلان مثل اختبار الحمل "بولي على المنطقة المعلّمة وانتظري لحظة".

ولإجراء هذا الاختبار يجب أن ينزع الإعلان من المجلة المذكورة أولا قبل التبول على المربع المستطيل بالقرب من أسفل الصفحة. وإذا كانت المرأة حاملا سيظهر سعر مخفض جديد للمهد باللون الأحمر تحت المبلغ الأصلي. والخطوة التالية هي تقديم الصفحة إلى موظف في المتجر القريب.

وأشارت مجلة نيوزويك التي أوردت الخبر إلى أن أسلوب التبول يستخدم بكثرة في الإعلانات في مناسبات متعددة. فقد استخدمت قناة أنيمال بلانت هذه الطريقة عام 2001 بوضع رائحة بول على أعمدة الإنارة لجذب الكلاب. وفي عام 2012 أنشأت شركة كابتيف ميديا أنظمة ألعاب تفاعلية يتم التحكم فيها بواسطة البول.

المصدر : نيوزويك

حول هذه القصة

Sony Playstation shows the new game

مجموعة كبيرة من الألعاب الإلكترونية تم الإعلان عنها في معرض الترفيه الإلكتروني بلوس أنجلوس خلال الأيام الماضية، نستعرض هنا عشرا من أبرزها مع صورة مأخوذة من الفيديو الترويجي لكل لعبة.

Published On 17/6/2017

عثرت الشرطة الهولندية على متفجرات في فرعين لمتاجر (أيكيا) بأمستردام وسليدريخت، كما عثرت على طرد مشبوه في فرع ثالث بأوتريخت مما أدى إلى إغلاق كل فروع هذه المتاجرالسويدية المتخصصة في بيع الأثاث بهولندا.

Published On 4/12/2002
epa03395744 A monkey is dressed up in a colorful costume by a monkey trainer as they perform in a street in Amritsar, India, 12 September 2012. Though banned in India, monkey street performances are a popular form of entertainment in India. Monkeys are protected under the Wildlife Protection Act of 1972 which declares that all Indian wildlife is government property and prohibits the capture and possession of monkeys. The monkey performs tricks like shaking hands and dancing for the audience, especially children who in turn give money to the tamer. People for Ethical Treatment of Animals (PETA) India claims that monkeys are trained to 'dance' through beatings and food deprivation and it is a violation of the Wildlife Protection Act of 1972. EPA/RAMINDER PAL SINGH

سبب قرد يرتدي معطفا أنيقا حالة اندهاش شديدة في ساحة لانتظار السيارات بمتجر أيكيا الشهير للأثاث في تورنتو الكندية.

Published On 11/12/2012
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة