"نامْبِيا" ترمب تثير السخرية

U.S. President Donald Trump speaks during a working lunch with African leaders during the U.N. General Assembly in New York, U.S., September 20, 2017. REUTERS/Kevin Lamarque
ترمب يلقي كلمة أثناء غداء العمل مع عدد من القادة الأفارقة في نيويورك (رويترز)

أثار الرئيس الأميركي دونالد ترمب موجة سخرية منه في مواقع التواصل الاجتماعي بعدما تحدث عن دولة "نامْبِيا"، في حين أنه لا توجد دولة بهذا الاسم.

وقال ترمب في كلمة ألقاها الأربعاء أثناء حضوره غداء عمل مع قادة أفارقة في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن "النظام الصحي في نامْبِيا يتحول إلى الاكتفاء الذاتي على نحو متزايد".

ولم يتضح على وجه الدقة هل كان ترمب يقصد دولة ناميبيا الواقعة جنوبي القارة الأفريقية، أو غامبيا أو زامبيا. لكن من تفاعلوا أكثر مع هذا الخطأ هم سكان ناميبيا، حيث لجأ مستخدمو الإنترنت فيها إلى موقع تويتر ليسخروا من الخطأ الذي وقع فيه ترمب.

ومع رواج وسم نامبيا، قال أحد مستخدمي تويتر من هذا البلد الأفريقي ساخرا إن ترمب أسس دولة جديدة تماما. وكتب جيري إلاغو في تغريدة بتويتر "تم تأسيس دولة في جنوب العالم في سبتمبر/أيلول 2017، وقال ترمب فلتكن هناك نامْبٍيا".

وفي تغريدة أخرى قال سانجاي كورتيويج -وهو مهاجر آسيوي يقيم في ناميبيا- إنه شعر بأنه تائه. وكتب مغردا "هل ارتكبتُ خطأ جسيما بانتقالي إلى ناميبيا، بينما كان ينبغي أن أكون في نامْبِيا منذ البداية؟".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

دونالد ترمب أعاد تغريد تسجيل مصور جرى التلاعب به يظهر كلينتون وقد سقطت أثناء ركوب طائرة نتيجة ضربة غولف سددها ترمب

أعاد الرئيس الأميركي نشر تسجيل مصور جرى التلاعب بمحتواه يظهر فيه موجها ضربة بكرة غولف لهيلاري كلينتون التي ظهرت باللقطة التالية وهي تتعثر أثناء صعودها على متن طائرة نتيجة الضربة.

Published On 17/9/2017
معارض يضع دجاجة مطاطية ضخمة تشبه ترامب أمام البيت الأبيض

وضع معارض لسياسات الرئيس الأميركي دونالد ترمب دمية مطاطية ضخمة على شكل دجاجة، يحمل رأسها ملامح الرئيس وشعره الذهبي، أمام البيت الأبيض.

Published On 10/8/2017
صفحة دونالد ترمب على التواصل الاجتماعي

افتتح النجم الكوميدي تريفور نواه أمس الجمعة معرضا في نيويورك لتسليط الضوء على تغريدات الرئيس الأميركي دونالد ترمب بموقع تويتر، حيث تغلب على الحدث أجواء السخرية.

Published On 17/6/2017
شكاوى ضد المذيع الأميركي الساخر كولبرت لسخريته من ترمب

قالت لجنة الاتصالات الفدرالية الأميركية إنها تنظر شكاوى مقدمة ضد المذيع الساخر ستيفن كولبرت، للتحقيق معه بشأن سخريته من الرئيس دونالد ترمب بإحدى حلقات برنامجه على قناة “سي بي أس”.

Published On 13/5/2017
المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة