رادارات لمراقبة منعرجات الطرق

السرعة المفرطة تتسبب في قتل آلاف الناس سنويا (غيتي)
السرعة المفرطة تتسبب في قتل آلاف الناس سنويا (غيتي)
قالت وزارة الداخلية الفرنسية إنه قد أصبح بإمكان الرادارات المتحركة رصد مخالفات زيادة السرعة عند المنعرجات بعد أن كان ذلك متعذرا في السابق.

ونقلت صحيفة لوفيغارو عن بيان للوزارة توضيحه أن "مراقبة السرعة بالرادارات المثبتة لم تكن ممكنة من الناحية التقنية إلا على الخطوط المستقيمة".

وتمكن هذه التقنية الجديدة، حسب الوزارة، الرادارات التي توضع في مناطق الأخطار الظرفية مثل ورشات البناء والطرق من "رصد سرعة السيارة وهي تتحرك في منحنى".

ونقلت الصحيفة عن المرصد الوطني لسلامة الطرق قوله إن 500 سائق سيارة و160 سائق دراجة نارية لقوا حتفهم في فرنسا خلال العام 2016 وذلك في حوادث عند المنعرجات.

وترجع تلك الوفيات إلى أسباب مختلفة تشمل التصادم بسيارات تسير في الاتجاه المعاكس وأخرى تخرج من ورشات أو مآرب ولكن السبب الرئيسي في كل ذلك هو السرعة المفرطة أو غير المناسبة.

يشار إلى أنه ستعلق لافتات تدل على كل رادار يوضع قرب منعرج خطير.

المصدر : لوفيغارو

حول هذه القصة

شهدت العاصمة البريطانية الأربعاء أولى فعاليات الحفل التعريفي بسيارة بريطانية ذاتية القيادة تعمل بالطاقة الكهربائية، وهي مزودة بنظام فرامل أوتوماتيكي وأنظمة استشعار ورادار وكاميرا لأجل ضمان الأمان أثناء القيادة.

كشفت شركة غوغل عن نظام قيادة ذاتية محسن ضمن سيارة كريسلر باسيفيكا الصغيرة، شمل نظام رؤية محسنا ورادارا محسنا وليدار ليزري. وقالت إنها ستختبر السيارة على الطرقات العامة هذا الشهر.

المزيد من النقل والمواصلات
الأكثر قراءة