رجال إطفاء إيطاليون يشعلون الحرائق للتربح

أعمدة النار تنطلق من محطة وقود في مدينة باليرمو الإيطالية (رويترز-أرشيف)
أعمدة النار تنطلق من محطة وقود في مدينة باليرمو الإيطالية (رويترز-أرشيف)

قالت الشرطة الإيطالية الاثنين إنها اعتقلت رجل إطفاء متطوعا من جزيرة صقلية أشعل الحرائق وأجرى مكالمات طوارئ وهمية لكسب المال مقابل الاستجابة والمشاركة في إطفاء تلك الحرائق.

وتحقق شرطة صقلية مع 15 رجل إطفاء قرب بلدة راجوزا بصقلية تعتقد أنهم تآمروا لإشعال حرائق أو الإبلاغ عن حرائق وهمية لكي يضمنوا الحصول على مقابل نقدي يبلغ عشرة يوروات (11.80 دولارا) في الساعة مقابل تعاملهم مع حالات الطوارئ.

وقالت الشرطة في بيان إن المجموعة أثارت الشكوك بعدما استجابت لنحو 120 حادثا مقارنة مع 40 حادثا تعاملت معها مجموعات أخرى في الفترة الزمنية نفسها، وهو ما دفع إدارة الإطفاء إلى التحري عن الأمر.

وأضافت السلطات الأمنية أنها وضعت زعيم المجموعة وحده رهن الإقامة الجبرية لأنه استمر بإشعال الحرائق بعدما توقف الآخرون.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا الأميركية جيري براون حالة الطوارئ في ثلاث مقاطعات شمالية بالولاية، حيث دمرت حرائق الغابات خمسين مبنى قبل أن تقترب من تجمع سكني بالقرب من متنزه وطني، في حين تواصل ولايات غربية أخرى مكافحة هذه الحرائق.

شهدت الولايات المتحدة خلال الشهر الجاري العديد من الفيضانات والعواصف الماطرة بولايات الغرب الأوسط إضافة إلى اندلاع مئات الحرائق بولاية كاليفورنيا وحدها، تسببت جميعها في دمار مساحات واسعة من الأراضي الزراعية مكبدة اقتصاد البلاد خسائر تقدر بمليارات الدولارات.

أشارت نتائج دراسة أميركية إلى أن عدد الوفيات الناتجة عن الحرائق يكون أعلى في الولايات الأميركية التي ترتفع بها نسبة المدخنين عن غيرها.

تواصلت حملة ضخمة تشنها السلطات بإقليم غاليسيا شمال غرب إسبانيا، لإخماد نحو مائة حريق غابات معظمها أشعل عمدا وتطلب انتشارا غير مسبوق لقوات مكافحة الحرائق، وقالت وزيرة البيئة الإسبانية إن الوضع سيبقى حرجا جدا حتى نهاية الأسبوع بسبب الرياح وارتفاع درجة الحرارة.

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة