نيويورك قد تزيل تمثال كولومبوس

NEW YORK, NY - AUGUST 23: A 76-foot statue of explorer Christopher Columbus stands in Columbus circle on August 23, 2017 in New York City. Following the recent violence in Charlottesville, many politicians, activists and citizens are calling for monuments dedicated to Confederate-era and other controversial figures to be taken down. Some New York politicians have included Columbus in this political debate. (Photo by Spencer Platt/Getty Images)
التمثال بني عام 1892 (غيتي)

يفكر عمدة نيويورك بل دي بلاسيو في إزالة تمثال كريستوفر كولومبوس الرحالة الإيطالي الذي اكتشف الأميركيتين.

وكان التمثال قد بني عام 1892 احتفالا بمرور أربعمئة سنة على اكتشافه، ويجري حاليا عمل تقييم ومراجعة لوجوده.

وتأتي هذه المراجعة ضِمن دافع وطني حاليا في الولايات المتحدة لإزالة عشرات التماثيل المثيرة للجدل.

وتأتي جدلية كولومبوس -بالرغم من اكتشافه لأميركا- من حقيقة أنه متهم بإساءة معاملة السكان الأصليين، واستخدامهم عبيدا وشحنهم إلى إسبانيا في تجارة الرق.

في المقابل، فإن أميركيين من أصل إيطالي يعارضون إزالة التمثال، ويقول البعض إنه يمثل حلقة وصل بين العالم القديم والجديد الذي اكتشفه.

المصدر : غارديان

حول هذه القصة

كُلُمبُس والهوس الديني الألفي

لا شك في أن المكتبة العالمية تحوي العديد من الكتب عن كريستوفر كولومبوس، غير أن مما كتب خطته أقلام مؤرخين أو أدباء، ما يجعل هذه النسخة، موضوع العرض، عن مغامرات المستكشف الإيطالي، أو لنقل الجِنَوِي، ذات نكهة خاصة لأسباب عديدة.

Published On 14/5/2013
ISTANBUL, TURKEY - NOVEMBER 15: Turkish President Recep Tayyip Erdogan speaks during the closing session of the First Summit of Latin American Muslim Religious Leaders in Istanbul, Turkey on November 15, 2014.

بكثير من الحفاوة والتصفيق استقبل قادة المنظمات الإسلامية في أميركا الجنوبية تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول اكتشاف المسلمين القارة الأميركية قبل الرحالة الطلياني كريستوفر كولومبوس بنحو ثلاثمائة عام.

Published On 17/11/2014
المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة