خاتم ألماس اشتُري بـ10 جنيهات يباع بـ850 ألف دولار

الماسة وزنها 26.27  قيراطا (غارديان)
الماسة وزنها 26.27 قيراطا (غارديان)
بِيع خاتم من الألماس -كان تم شراؤه في ثمانينيات القرن الماضي بعشرة جنيهات إسترلينية- بمبلغ 656750 جنيها (850 ألف دولار) في مزاد علني في لندن.

الخاتم اشتراه مالكه من سيارة بيع، ولم يكن على علم بقيمته الحقيقية وظن أنه مزيف (مجرد حلية للزينة) ويعتقد أن الخاتم يعود إلى القرن الـ 19.

وأطلق على ماسة الخاتم "تينر" ووزنها 26.27 قيراطا (5.254 غرامات) ويعتقد أنه تم قطعها بالقرن  الـ 19، ولكن تاريخها وكيف وصلت إلى سيارة البيع غير معروف.

ومؤخرا، تم تأكيد أنها ماسة أصلية من قبل معهد الأحجار الكريمة الأميركية (Gemological Institute of America (GIA).

المصدر : غارديان

حول هذه القصة

تشهد أعياد الميلاد والعام الجديد رواجا وقفزة هائلة للسلع الرقمية وخاصة الكتب الإلكترونية، مما جعلها تتفوق على مبيعات السلع الإلكترونية والاستهلاكية والمجوهرات والساعات.

في قلب المدينة العتيقة وغير بعيد عن ساحة القصبة بتونس، تبدو الحركة فاترة تماما في سوق البِرْكَة المتخصصة في بيع الذهب والمجوهرات، إذ إن ارتفاع أسعار الذهب أثر سلبا على حركة البيع والشراء التي أصبحت مقترنة بالمناسبات لدى غالبية التونسيين.

أقر تقرير رسمي للشرطة الهندية بازدياد عدد السرقات في مطار نيودلهي. وتضمنت السرقات أجهزة حاسوب محمولة وهواتف نقالة وآلات تصوير إضافة إلى النقود والمجوهرات. وألقت الشرطة باللوم على شركات الطيران.

قالت وزارة الآثار المصرية إنها استعادت قطعا أثرية ومجوهرات ترجع إلى عصر أسرة محمد علي باشا قبل طرحها في مزاد، وتعد إحدى قطع المجوهرات المسترجعة "أكبر قطعة ألماس في العالم".

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة