ولاية أسترالية تسجل رقما قياسيا في صيد التماسيح

A West African Slender-snouted Crocodile is pictured in its enclosure at the zoo of Abidjan, Ivory Coast September 9, 2016. Picture taken September 9, 2016. REUTERS/Luc Gnago
يمكن للتماسيح أن تعيش حتى 70 عاما، وأن تبلغ من الطول حتى أربعة أمتار (رويترز)

تمكنت سلطات الحياة البرية الأسترالية من صيد عدد قياسي من التماسيح في ولاية تيريتوري الشمالية، حيث سجلت زيادة نسبتها 66% خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأفادت لجنة المنتزهات والحياة البرية في تيريتوري الشمالية بأن حراس الحياة البرية تمكنوا من صيد 181 تمساحا هذا العام، مقابل 108 في العام الماضي، وجرت معظم عمليات الصيد في مدينتي داروين وكاثرين.

ويتم نقل التماسيح من المنظومة النهرية إلى المزارع حيث يتم استغلال جلودها ولحومها.

وقال كبير حراس الحياة البرية توم نيكولز إن السبب وراء ارتفاع العدد هو موسم الأمطار الوفير الذي يستمر من نوفمبر/تشرين الثاني إلى أبريل/نيسان.

وأضاف نيكولز "لقد توفرت إمدادات مستمرة للمياه هناك مع مصادر الغذاء الجيدة، ومن ثم بقيت التماسيح". وتابع "هناك عدد من الأشخاص والأطفال يسبحون ويصطادون.. لقد أصبحوا يتعاملون مع التماسيح، وهو ما يمكن أن يكون خطرا للغاية".

وأبعد حراس الحياة البرية التماسيح عن بؤر المياه التي تتزايد فيها أعداد السائحين في موسم الجفاف الذي بدأ الشهر الماضي.

ويمكن للتماسيح أن تعيش حتى 70 عاما، وأن تبلغ من الطول حتى أربعة أمتار.

وكان رجل عمره 54 عاما قد تغلب الشهر الماضي على تمساح طوله متران بعدما قضمه عدة مرات في منطقة نهر دالي النائية.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي قتل تمساح طوله 3.3 أمتار رجلا من منطقة نائية للسكان الأصليين، بعد أن حاول الرجل عبور نهر يشتهر باكتظاظه بالتماسيح.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

لبوة تحتضن مربيها في مزرعة خاصة في الكويت

ظهر مؤخرا بالكويت سوق لبيع الحيوانات المفترسة كالأسود والنمور والتماسيح والثعابين، وأصبح لتلك الحيوانات سوق رائج وزبائن كثر من مختلف الأعمار رغم وجود قرارات تمنع اقتناءها أو بيعها.

Published On 23/3/2016
A crocodile opens its mouth as it lies on a mud bank at a farm owned by the Rosenthal family in San Manuel Cortes, northern Honduras, Wednesday, Nov. 4, 2015. Thousands of crocodiles on the private farm have been poorly fed because of a lack of resources, according to authorities and employees at the property, after the bank accounts of the owners were seized during a probe into accusations they were operating a money laundering network linked to drug trafficking. Farm employees said the animals went without food for more than a month, but were finally fed over the weekend thanks to donations. (AP Photo/Fernando Antonio)

ربما تبدو التماسيح أزلية الوجود وأنها على هيئتها منذ العصر الجوارسي، لكن دراسة حديثة أظهرت أن التماسيح الحالية تغيرت وتطورت كثيرا على مدى السنوات وليست بذلك القدم الذي نظنها عليه.

Published On 17/11/2015
epa03707769 An Estuarine Crocodile (Crocodylus Porosus) opens its jaws wide at the National Zoological Gardens at Dehiwala outside the city limits of Colombo, Sri Lanka, where participants of the upcoming World Crocodile Conference in Sri Lanka gathered for a presentation of safe capturing methods on 19 May 2013.

توصلت دراسة أسترالية جديدة إلى سبب نوم التماسيح بعين واحدة مفتوحة، وذلك باستخدام كاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء لدراسة سلوك هذه الزواحف أثناء النوم.

Published On 23/10/2015
السلاحف على الشواطئ العمانية ... رحلة إلى ألف ليلة وليلة

أعلن باحثون أميركيون إنهم تمكنوا من إثبات أن السلاحف هي قريبة السحالي وليس الطيور والتماسيح, وقال باحثون في مختبر جزيرة ماونت ديزيرت لعلوم الأحياء في ماين إن تقنيات جديدة لتحليل الحيوانات وتصنيفها وضعت بشكل حاسم السلاحف مع السحالي في خانة واحدة.

Published On 26/7/2011
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة