إنقاذ خمسمئة قطة بالصين قبل أن تتحول لوجبات

Two British Shorthair cats on show at a cat exhibition in Bishkek, Kyrgyzstan, 30 October 2016. Cats owners from Kyrgyzstan and Kazakhstan gathered in Bishkek to show off their pets at the event.
القطط تقتل في الصين من أجل لحمها (الأوروبية)

أنقذت الشرطة الصينية أكثر من خمسمئة قطة في مقاطعة جيانغسو من يد شخص يمتهن سرقة القطط وبيعها للمطاعم بمناطق أخرى.

وداهمت الشرطة مكانا يحتجز فيه المشتبه القطط مؤقتا قبل بيعها، وذلك بعد تلقيها بلاغا بهذا الخصوص، حسبما أورد موقع إخباري صيني.

وعثر رجال الأمن على أكثر من خمسمئة قطة محبوسة في ثمانية أقفاص، وبعضها على وشك الموت بسبب الحرارة المرتفعة.

وقال أحد موظفي الشرطة -فضل عدم الكشف عن اسمه- إن المشتبه كان ينصب أفخاخا لاصطياد القطط، وبيعها مقابل نحو 4.5 دولارات لكل قطة.

وأوضح أن القطط التي عثروا عليها بعضها منزلية والقسم الآخر من قطط الشوارع.

يذكر أن القطط والكلاب تقتل في الصين من أجل لحمها وجلدها وفروها.

وتشهد مدينة يولين باقليم غوانغشي جوانغ مهرجا سنويا في يونيو/حزيران للحوم الكلاب، وسط انتقادات من المدافعين عن حقوق الحيوان حول العالم. 

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

epa03209825 A picture made available on 07 May 2012 shows two cats sitting in the Cats Coffee House 'Neko' in Vienna, Austria, 03 May 2012. Austria's first Cats Coffee House, which allows to pet cats while they are having a cup of coffee, opened its doors on 07 May 2012. EPA/GEORG HOCHMUTH

افتتح أمس الاثنين أول مقهى للقطط في مدينة نيويورك الأميركية. ويدعو المقهى أصحاب القطط من الرجال والنساء إلى تناول فنجان من القهوة أو المخبوزات بصحبة قططهم التي بإمكانهم تبنيها.

Published On 16/12/2014
100 قطة تتنافس على تاج "ملكة جمال العالم" في الكويت

تتنافس مائة قطة على لقب “ملكة جمال القطط” في مسابقة عالمية تستضيفها الكويت لأول مرة، وينظمها النادي الكويتي لمحبي القطط بالتعاون مع المنظمة العالمية الأميركية للقطط.

Published On 11/1/2015
كومبو لقطة وكلب

كشفت دراسة أن القطط لعبت دورا مهما في انقراض أربعين فصيلة من الكلاب بالتفوق عليها في المنافسة على إمدادات الطعام الشحيحة لأن القطط بطبعها من الحيوانات الصيادة الأكثر مهارة.

Published On 14/8/2015
A cat plays with colorful leaves in a garden in Sieversdorf, eastern Germany, Sunday, Nov. 1, 2015. (Patrick Pleul/dpa via AP)

كشفت دراسة لجامعة إدنبرة أن القطط تشبه في سلوكها أقاربها من الأسود الأفريقية، فهي عنيدة، صيادة وانفجارية الشخصية، وقالت الدراسة إن القطط يمكن لها أن تصبح خطيرة، لولا حجمها الصغير.

Published On 11/11/2015
المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة