البريكست يزيد رغبة البريطانيين بتعلم لغات جديدة

BENALMADENA, SPAIN - MARCH 17: A board announcing Spanish language lessons is seen on March 17, 2016 in Benalmadena, Spain. Spain is Europe's top destination for British expats with the southern regions of Costa del Sol and Alicante being the most popular places to live. The EU Referendum will be held on June 23, 2016 and only those who have lived abroad for less than 15 years will be able to vote. Some in the British expat communities in Spain are worried about that
تعلم اللغات يزداد في بريطانيا (غيتي إيميجز)

أشارت بيانات نشرتها مؤخرا منصة تطبيق "لينغفيست" (Lingvist) لتعلم اللغات بطريقة التكيف -المتاح عبر غوغل أندرويد- إلى أن شهية الشعب البريطاني لتعلم اللغات الأجنبية قد زادت بشكل كبير، بعد تصويت المملكة المتحدة على الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وتقول لينغفست إن معدل المستخدمين في بريطانيا زاد بنسبة 91% منذ استفتاء الخروج في يونيو/حزيران الماضي، بعد مقارنة قاعدة مستخدمي التطبيق خلال الأشهر التسعة التي سبقت التصويت مع قاعدة المستخدمين في الأشهر التسعة التي تلته.

وبحسب البيانات أيضا، فإن شعبية الدورات الإنجليزية الإسبانية نمت بنسبة 427%، وشهدت الدورات الإنجليزية الفرنسية زيادة 342% في شعبيتها بين المستخدمين البريطانيين.

وأشار كو أوت جالاكاس المؤسس المشارك للينغفست إلى أن الإحصاءات الحكومية تشير إلى أن المملكة المتحدة تخسر بالفعل نحو 65 مليار دولار سنويا بسبب ضعف المهارات اللغوية والاعتماد المفرط على لغة واحدة، مما يؤثر في دوران الأعمال والربحية والتوسع في الأسواق الجديدة، وأضاف أن بياناته تشير إلى أن بريطانيا على الطريق الصحيح لسد الفجوة في تعلم اللغات.

ونقلت صحيفة إندبندنت عن رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود جونكر، قوله مؤخرا إن اللغة الإنجليزية تفقد أهميتها في أوروبا ببطء ولكن بشكل مؤكد.

واعتبرت الصحيفة ما قاله جونكر واحدة من أحدث ضربات حرب الكلمات المستمرة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، بعد أن اتهمت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي مسؤولين بمحاولة التأثير في نتيجة الانتخابات العامة المقبلة.

المصدر : إندبندنت