مطاعم الحشرات بالصين تقدم نكهات مختلفة

مطاعم الحشرات تنتشر بشارع فانكفوجينغ في بكين (الأناضول)
مطاعم الحشرات تنتشر بشارع فانكفوجينغ في بكين (الأناضول)

تجذب مطاعم الحشرات في العاصمة الصينية بكين، من خلال ما تعرضه من أنواع الحشرات على واجهاتها، أنظار السياح والباحثين عن "نكهات ولذات مختلفة".

وتقدم المطاعم المنتشرة بشارع "فانكفوجينغ" في بكين لزبائنها أنواعا عديدة من الحشرات التي تطهى بأساليب مختلفة، بينها عقارب وعناكب وأم أربع وأربعين وصراصير وحلزونات وثعابين.
 
السياح المحليون والأجانب الذين يرتادون هذه المطاعم ينقسمون قسمين، منهم من يتناول هذه الحشرات فعلا، وآخرون يفضلون التقاط الصور معها فقط.

وتقدم هذه المطاعم لزبائنها الحشرات إما ميتة وإما حية، لتثبت لزبائنها أنها حشرات طازجة فعلا.

وتختلف أسعار وجبات الحشرات حسب أنواعها، إذ يبدأ سعر السيخ الواحد منها الذي يحتوي على بضع صراصير أو عقارب أو عناكب، ستة دولارات.

وتحتل العقارب غير السامة صدارة قائمة الحشرات التي يفضلها السياح الذين يتناولونها إما للتجربة وإما للتلذذ بطعمها.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

يتساءل الكثيرون عما إذا كان صحيا أن يأكلوا طعاما سقط على الأرض، وذلك خشية تلوثه بالبكتيريا أو آثار الحشرات -كالنمل والصراصير- التي قد تكون مشت على الأرضية، فما الجواب؟

27/7/2015

في الكونغو الديمقراطية، فإن الصراصير تعلو فوق لحم البقر من حيث السعر، إذ يبلغ ثمن الكيلوغرام الواحد منها نحو خمسين دولارا، وهو أكثر من ضعف سعر الكيلوغرام من اللحم البقري.

20/7/2015

أصبحت صراصير الليل طعاما في “بوندو” أكبر مدن مقاطعة “سيايا” بمحافظة نيانزا الكينية. وكانت جامعة للعلوم والتكنولوجيا قد دربت أكثر من 500 مزارع على تربية صراصير الليل.

11/11/2014
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة