رسوم "الغرافيتي" تزين شوارع أتلانتا الأميركية

تنتشر الجداريات والمنحوتات ورسومات "الغرافيتي" في شوارع مدينة أتلانتا الأميركية، ولا سيما في المنطقة التي تعرف باسم الحزام الدائري الذي خصصته سلطات المدينة للمواهب المحلية والوافدة.

وتضفي هذه الأعمال الفنية جمالا على الجدران والأبنية والجسور والساحات.

وتحتفي المدينة بهذا النوع من الفنون، حيث تفرد مساحات واسعة من جدرانها وأبنيتها وساحاتها العامة لإبداع الرسامين والنحاتين.

ويقول كريس فييل -وهو رسام غرافيتي وجداريات- "خلال السنوات الخمس الماضية حظي هذا الفن بقبول أكبر في مدينة أتلانتا، كما ازدادت المشاريع العامة من جداريات أحضر فنانون من خارج المدينة لرسمها، وقد لفتت الأنظار كثيرا، وتنبهت المدينة للأمر فأصبحت أتلانتا أكثر انفتاحا على هذا الفن".

ويمتد حزام الجداريات في أتلانتا على مسافة سبعة كيلومترات، وقد تناوب عليه مئات الفنانين والأعمال الفنية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Harvey, who made an 800 mile (1,300 km) trek from Denver to Dallas that culminated in a rescue from a 25-foot (7.6 m) hole, is pictured in his foster home, in Dallas, Texas, U.S., in this image taken March 30, 2017. Dallas Animal Rescue/Handout via REUTERSATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE

إنها قصة قط منزلي غير عادي يدعى هارفي، هام على وجهه لمسافة تجاوزت الألف كيلومتر من منزل صاحبته بمدينة دينفر بولاية كولورادو الأميركية إلى مدينة دالاس بولاية تكساس.

Published On 1/4/2017
مشروع جداريات كتارا بريشات الفنانين مضمون واحد وثقافات متعددة

يواصل الفنانون المشاركون في مشروع “جداريات كتارا بريشات الفنانين” في نسخته الثانية، أنشطتهم الفنية من وحي معالم الحي الثقافي (كتارا) بالعاصمة القطرية الدوحة ومعالم البلاد المتنوعة.

Published On 18/2/2017
U.S. Republican presidential nominee Donald Trump appears at a campaign roundtable event in Manchester, New Hampshire, U.S., October 28, 2016. To match Special Report COLLEGE-SAT/COLEMAN REUTERS/Carlo Allegri/File Photo

انهالت التعليقات الساخرة على تويتر إثر بث الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب تغريدة تضمنت خطأ لغويا، أراد عبرها التنديد بمصادرة بكين مسبارا أميركيا في بحر الصين، قبل تصحيح الخطأ لاحقا.

Published On 17/12/2016
المزيد من فني وثقافي
الأكثر قراءة